Featuredنشاطات التجمع

توصيات المؤتمر العالمي لإستشهاد الفريق قاسم سليماني ابو مهدي المهندس

بسم الله الرحمن الرحيم

البيان الختامي وتوصيات المؤتمر العالمي الذي عقده التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة في ذكرى السنوية الاولى

لإستشهاد قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني وقائد الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس

على مدى ثلاثة ايام( 2و3و4 كانون الثاني) عقد التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة مؤتمرا عالميا بمناسبة مرور سنة على إستشهاد القائدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس ورفاقهما بغارة امريكية غادرة امر بها ترامب بنفسه، ونفذت في العراق متجاوزة السيادة الوطنية، في اعتداء سافر وهمجي إستهدف العراق وسيادته ووحدته ومصداقية حكومته كما إستهدفت حلف المقاومة بفصائله ودوله وجيوشه مجتمعا.

شارك في المؤتمر شخصيات سياسية واكاديمية ثقافية وعلمية ومهنية عربية واسلامية وعالمية،وعدد الذين حاضروا ثمانين شخصية من القارات الخمس وفي اللغات العربية والانكليزية والاسبانية,

وأبحر المتحدثون في صفات القادة وادوارهم التاريخية في انهاض روح المقاومة واسناد فصائلها في الامة، وما تحقق بقيادتهم من انتصارات تاريخية مرموقة تغير في واقع العرب والمسلمين وامم واحرار العالم، واضاء المتحدثون على ما بلغه حلف المقاومة من قوة وسطوة وحضور، وفي تجاربه وانتصاراته المتراكمة اكدت دوله وفصائله ان اغتيال القادة لايزيد المحور الا العزيمة والتصميم والإصرار على الثأر وانتزاع الإنتصارات ومراكمتها فالوفاء للشهداء وللقادة والإستمرار في ذات النهج وعلى نفس الطريق حتى تتحقق الغايات والأهداف التي إستشهدوا من أجلها. واكد المتحدثون ان تجربة المقاومة مع إنبثاق الثورة الإسلامية الإيرانية وصعود المقاومات الإسلامية والعربية كرست حقيقة” بأن كل ما إن قتلتم منا كلما التهبت روح الثورة  وتعمقت في شعوبنا وشبابنا,ومحورالمقاومة يعتز بتقديم القادة ووزراء الدفاع وقادة الأركان شهداء في الميادين”, انما هو حلف ومقاومة لن تهزم ولن تتردد في بذل المزيد وتقديم القرابين حتى النصر الذي بات اقرب من ذي قبل بشفاعة دماء وارواح الشهداء جميعا والقادة بينهم .

وقد جرت وقائع وجلسات المؤتمر عبر الشبكات تواصل الاجتماعي(زوم) وجاءت المداخلات والخلاصات على النحو التالي:

فأجمع المتحدثون والمتحاورون:  على انه كان للحاج سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإيراني فضلا كبيرا في تدريب وتسليح ودعم المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وسوريا واليمن وغيرها من الدول, في مواجهة المحور الأميركي والصهيوني الارهابي والرجعي العربي، ودور كبير للحاج أبو مهدي المهندس قائد الحشد الشعبي في العراق بإلحاق الهزيمة بالمشروع الإمبريالي في الهيمنة والسيطرة على المنطقة والإقليم وتحجيم دور إسرائيل، وبالدور المقاوم للشهيدين تم تقليم أظافر الأميركان وحلفائهم في الاقليم والعالم، وتحقيق معادلة ردع الكيان الصهيوني وتأمين صمود المقاومة الفلسطينية في غزة في المواجهة وعدم التمكن من كسر إرادة سوريا وجيشها الباسل وقائدها الرئيس بشار الأسد، وصمود المقاومة اليمنية في وجه التحالف الظالم الذي يقوده بني سعود.

ولأنهما وفرا كل شروط الحاق الهزيمة التاريخية بالمشروع الإمبريالي الصهيوني الرجعي العربي اتخذ المتغطرس ترامب القرار بالتصفية الجسدية للشهيدين شاركت في تنفيذها أطراف عدة في محيط مطار بغداد.

 

 

التوصيات:

إتفق المشاركون في المؤتمر، وخلصت مداخلاتهم وحواراتهم الى الخلاصات والتوصيات التالية:

  • ان الإغتيال يشكل ” جريمة عدوان” موصوفة في القانون الدولي الجنائي المادة الثامنة مكرر من نظام روما  هذه الجريمة هي من أخطر الجرائم الدولية  التي ترتكبها الدول وتتحمل مسؤوليتها الدولة التي ترتكبها  وكذلك الأشخاص الذين يرتكبونها.

و اعتبرتها محكمة نوروبرغ بانها اكثر الجرائم الدولية خطورة كونها تتضمن في ذاتها كافة الشرور الناتجة عن الجرائم الأخرى وما يرتبط بها, وقد جاء قرار الجمعية للأمم المتحدة  رقم 3314 عام 1974 يقدم تعريفا له بأن الاغتيال السياسي يهدد السلم والامن الدوليين. من هذا المنطلق خلص المشاركون في المؤتمرعلى:

رفع قضية أمام محكمة العدل الدولية ضد دولة الولايات المتحدة الأمريكية.
و ملاحقتها أمام كل المنظمات والهيئات الدولية لادانتها على همجية الجريمة وتهديدها لسلم والامن الدوليين.
والادعاء امام المحاكم الوطنية والدولية المختصة ضد دونالد ترامب وكل من حرض و شارك وساهم في ارتكاب الجريمة.
.

تشجيع ذوي الشهداء برفع قضايا ضد دونالد ترامب وكل من يثبت مشاركته في عملية الاغتيال مع قادة الكيان الصهيوني وتحديداً نتنياهو.

ايقاع القصاص القانوني والسياسي من الجمهورية الإسلامية في إيران والعراق ممن اتخذ القرار وشارك ونفذ.

 – باشر التجمع بتشكيل لجنة قانونية مؤلفة من محامين وقضاة  واستاذة القانون الدولي مهمتها تقديم دراسة  حول   جريمة اغتيال القادة الشهداء في ضوء القانون  الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الجنائي الدولي  ومتابعتها أمام المنظمات والمحاكم والجهات المختصة  الدولية والوطنية

ويدعو التجمع أصحاب الاختصاص التواصل مع الأمانة العامة في التجمع للتنسيق حتى تتظافر الجهود.

إنفاذ خطة محكمة إعلامية وإعلانية وعبر كل الوسائط والوسائل لإبراز الجانب القانوني لما يقوم به التحالف الإجرامي الامبريالي الصهيوني والرجعي العربي من أعمال إرهاب الدولة المنظم باغتيال المقاومين والمجاهدين بإعتبار أن المقاومة والدفاع عن النفس حق كرسته شرعه القانون الدولي الإنساني.

تحية جمهور المقاومة وبيئاتها الحاضنة في مواجهة الحملات الاعلامية التضليلية والظالمة التي تحاول تصوير المعركة بين العرب وإيران بصفتها خديعة للتغطية على إذعان الرجعية العربية والاسلامية للإمبريالية الأميركية وكشف حقيقة ان التحالف بين بعض دول الخليج مع الكيان الصهيوني المذعور من المقاومة اللبنانية والفلسطينية إلا لدليل على ذلك.

توجيه التحية إلى الجمهورية الإسلامية في إيران لمواصلتها واستمرار دعمها للمقاومة بكل فصائلها .

دعم وتشجيع جهود الجمهورية الإسلامية في إيران في التقدم العلمي وامتلاك التكنولوجيا.

العمل على أن يكون في القريب العاجل خطط تنمويّة تكامليّة أكثر قوّة وعمقا

بين الجمهورية الإسلاميّة الإيرانيّة  وبين الدول التي تعمل معها في كل مكان  على دحر الظلم

 في الصناعة والزراعة والتجارة  والبناء والصحّة والثقافة والتعليم  مع الأمن والطّاقة و البيئة والدبلوماسيّة والدفاع عبر معاهدات طويلة الأمد لتحقيق الأهداف التالية على الأقل:

تلتف على إبتزازات ولا عدالة النظم العالميّة النقدية والدبلوماسيّة – 

  • تكرّس قوة العلاقة التحالفيّة التعاونيّة الأخوية ونموّها جيل بعد جيل لقطع الطريق على المؤامرات والمناورات,وتكريس قوّة ثابتة في منطقة هي مركز العالم ومعادلة سلامه ومنبع عواصفه  

مع رفع سقف الأهداف بمنطقة خالية من القواعد الأمريكيّة

أهمية تعميق التعاون  الاستراتيجي  بين الدول المقاومة

أهميّة الإنطلاق والتواصل  عالميا  بتحالفات وصداقات عالمية مناهضة للإستكبار الامريكي الصهيوني.

والإستمرار بفضحه  وادواته ومناوراته في تزييف الحقائق وفضح كل من له دور خياني.

أهمية  الانتقام المتناسب مع كل هجوم يتلقّاه المحور المقاوم

الإستمرار بتطوير  البيئة  الحاضنة والمنتجة  للانسان المقاوم العلمي العملي.

يدعو المؤتمر الإخوة الفلسطينيين وفصائل المقاومة الفلسطينية الى إنهاء الانقسام وانجاز الوحدة الوطنية وسحب الاعتراف بالكيان الصهيوني وبإتفاق اوسلو، وعدم العودة إلى التنسيق الأمني والاقتصادي والإداري مع المحتل والعمل الفوري بمخرجات مؤتمر الأمناء العامين مطلع أيلول الماضي. فمن غير المنطقي أن تطالب الأحزاب العربية مواجهة التطبيع، بينما تبارك وترحب قيادة السلطة الفلسطينية بالتطبيع مع الكيان الصهيوني,لذا على قيادة السلطة اخذ القرارات التاريخية دون تردد ودون تأخير.” وان تتحمل مسؤوليتها التاريخية و ان تدخل في الحساب او تسقط من كل حساب

 يدعو المؤتمر الى التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية وفق مبادئ الميثاق الوطني الفلسطيني والذي يؤكد على تحرير فلسطين بالكفاح المسلح, وتجديد وتصعيد انتفاضة شعبية عارمة تزيح من طريقها من ينسقون مع الاحتلال وتبعد المترددين والمتخاذلين الذين فاوضوا عبثاً أكثر من ربع قرن، واطلاق المقاومة بأشكالها المختلفة لإستنزاف العدو الصهيوني ، حتى دحره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف وتحقيق حق اللاجئين للعودة وفقاً للقرار الأممي رقم 194.

ان شهادة الحاج قاسم والحاج ابو مهدي محفز لتغيير الأحكام والرؤية حول دور محور المقاومة في الكفاح الفلسطيني :

  ” تحويل كل المساهمات التي قدمت في المؤتمر  إلى كتاب للتجمع يطبع ويعتبر تكريما للشهيدين

ومن اجل تخليد تجربة الشهداء القادة وتسجيلها لابد من العمل على مايلي:

إنتاج افلام ومسلسلات عن هذه التجربة الفريدة والرائعة.

تعميم تجربتهم وتدريسها في الدورات العسكرية في الكليات العسكرية لدول المحور.

– اصدار عدد من الكتب والمؤلفات عن دورهم وتاريخهم على ان يتم تدريسها في المدارس لتربية جيل جديد يؤمن بالمقاومة.

 تسمية عدد من المدارس والمستشفيات  والجمعيات الخيرية والجوامع والجامعات ..الخ  باسماءهم  لتخليد ذكراهم.

إنشاء مؤسسة السليماني و المهندس لرعاية الأيتام بفلسطين،اليمن،لبنان،سوريا والعراق.

إنشاء مؤسسة السليماني و المهندس للمبتدعين والمبتكرين في الذكاء الاصطناعي

الوفاء لهم بمتابعة نهجهم من اجل تحقيق الأهداف التي ناضلوا وقاتلوا من اجله.

تكامل دور القيادة الوطنية الموحدة في كل فلسطين المحتلة مع معسكر المقاومة في المحيط العربي والإقليم والعالم لتنسيق العمل المشترك والتعاون في كافة الساحات خاصة في لبنان وسورية حيث يتواجد مئات الآلاف من شعبنا الفلسطيني جاهزين للتعبئة من أجل رفد فصائل المقاومة الوطنية بالخارج.

التنسيق مع الشعوب العربية في البحرين وقطر والامارات والسعودية والسودان والمغرب وتحصين وتمتين مناعة الكويت و عمان أمام الهجمة الأمريكية الصهيونية والتعاون مع حركاتها الشعبية واتحاداتها الجماهيرية من أجل إسقاط الإتفاقيات المشتركة مع الكيان الصهيوني ومحاصرة كل من يتعاون معه.

المقاومة القانونية ضد جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها قوى العدوان الأمريكي الصهيوني سواء في فلسطين المحتلة أو اليمن وسورية والعراق ولبنان.

التاكيد على دور المراة في المقاومة والمواجهة

 وتعزير الدور القيادي للمرأة في دول محور المقاومة ومشاركتها  في صنع المستقبل والإهتمام بثقافة الطفل ودور الأم في نشر فكر المقاومة والاهتمام بنشر بتربية الطفل ومواجهة ثقافة تزيف الوعي وتقديم الدعم والمساندة  للإعلام المقاوم وإعلام المقاومة.

  • الاهتمام والرعاية وتوفير الامكانيات المتاحة لمكاتب محور المقاومة في اوروبا وفي العالم

اعتماد عام ٢٠٢١ عاما لمواجهة التطبيع الرجعي العربي .

التواصل مع حركات المقاطعة لتوسيع دائرة المقاطعة للمنتجات العدو الإسرائيلي..

  • دعوة البرلمانات العربية والدولية للعمل لعزل العدوالإسرائيلي ومحاكمته على جرائم الحرب التي ارتكبتها بحق شعب فلسطين وشعوب المنطقة واحرار العالم.

دعم صمود المعتقلين الفلسطينيين والقيام بحملة دولية لإطلاق سراحهم. .

 – تحية للمقاومة في لبنان وفلسطين وسورية وإيران  وكوبا وفنزويلا وشعب اليمني والعراقي وشعوب امتنا العربية والاسلامية واحرار العالم وكل قوى التقدم والسلام في العالم.

ادانة كل دول التطبيع في المنطقه العربية والاقليم وكل وسائل الإعلام والأقلام المراجع للتطبيع. .

  • بناء جبهة مقاومة موحدةعلى امتداد المنطقة لإسقاط تحالف العدوان الأميركي الإسرائيلي والرجعية العربية.
  • إنشاء لجنة تقنية وإعلامية لتدبير إجهاض ومناهضة التعريف الجديد لسامية من طرف تحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست والذي يعتبر إنتقاد إسرائيل يساوي إنتقاد السامية“.”

واكد المؤتمرون على شعار:” وحدة+مقاومة+مراهنة على الشعب الفلسطينى + انتفاضة = إنتصار.”

وبالنصر وعودة القدس عربية عاصمة ابدية لكل فلسطين يكون اجمل وأحق الوفاء للشهداء القادة ولكل شهداء امتنا واحرار العالم.

وقرر المؤتمرون ان يبقى مؤتمرهم مفتوحا ومنعقدا لمتابعة كل مستجد وتوسيع دوائر التعاون والتفاعل مع كل احرار العالم لإسناد ودعم المقاومة وتعميق نهجها وتطوير حلفها ومحورها حتى إنتزاع النصر التام بتحرير فلسطين وتوحيد الأمة وإقامة وحدة نضالية واتحاد بين أمم الاقليم العريقة لصناعة مكانة وشراكة فاعلة في إعادة صياغة النظام العالمي وتطويره وعصرنته.

ملاحظة مرفق اسماء الذين حاضروا في المؤتمر            

 بيروت في 6 كانون الثاني(يناير) 2021

امين عام التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة

د.يحيى غدار                    

 

لائحة اسماء  الذين حاضروا في المؤتمر العالمي الذي عقده التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة في( 2و3و4 كانون الثاني 2021) في ذكرى السنوية الاولى لإستشهاد قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني وقائد الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس

 

 

كلمات اليوم الاول في( 2-1-2021)  للمؤتمر العالمي في الذكرى السنوية الاولى لإستشهاد الفريق قاسم سليماني والقائد ابو مهدي المهندس

 

1 – شيخ ماهر حمود رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة1-

2- المطران عطاالله حنا   رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في بطركية القدس-

3- النائب السابق الحاج حسن حب الله- مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله

4- السيد أمير الموسوي: مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية في طهران/ دبلوماسي سابق

5- معالي الد.عدنان منصور  وزير خارجية لبنان السابق

6-  د.عصام نعمان منسق عام الحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي-وعضو مجلس امناء التجمع

7- أ قاسم صالح امين عام المؤتمر العام للاحزاب العربية وعضو الامانة العامة للتجمع

8- النائب السابق د.جمال زهران امين عام مساعد  ومنسق عام التجمع في مصر ورئيس الجمعية العربية للعلوم السياسية

9- النائب السابق د.عبدالحميد  دشتي امين عام مساعد للتجمع ومنسق عام التجمع في الكويت ورئيس المجلس الدولي للمحاكمة العادلة وحقوق الانسان

10- الشيخ د.يوسف الناصري منسق عام التجمع في العراق  ورئيس امناء المجلس الوطني للاديان في العراق

11- الاكاديمي الاوسترالي د.تيم أندرسون والمفكر والكاتب الاسترتيجي ومنسق عام التجمع في اوسترالية

12- احسان عطايا  مسؤول حركة الجهاد الاسلامي  في لبنان وعضو مجلس امناء التجمع

13- المناضل والمجاهد الأسير المحرر صدقي المقت.الجولان السوري المحتل.

14- أ.زهير حمدي  امين عام حزب التيار الشعبي التونسي وعضو مجلس امناء التجمع

15- أ. علي بو طوالة  رئيس حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي والناطق بإسم الهيئة التنفيذية للجبهة العربية التقدمية- المغرب

 

16- د.احمد دان  نائب رئيس حزب البناء الجزائري

17- النائب السابق محمد ولد فال  رئيس حزب الرفاه الموريتاني وعضو الهيئة التنفيذية للتجمع

18- كلمة تركيا يلقيها الاكاديمي أ.حسني محلي المناضل والمفكر  الاستراتيجي والكاتب والاعلامي 

19- د.عزمي منصور رئيس جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية في  الاردن

20- النائب د.نضال عمار  منسق عام التجمع في الجمهورية العربية السورية وعضومجلس الشعب

21- بسام ابو شريف الأرض المحتلة عضو المجلس الوطني الفلسطيني والمستشار السياسي للشهيد ياسر عرفات

22- د.بول لارودي الناشط المناهض للامبريالية  ومنسق عام التجمع في الولايات المتحدة

23- أ.علي فيصل عضو المجلس السياسي ومسؤول الجبهةالديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان-وعضو مجلس امناء التجمع

24- المهندس صالح الجرموزي.منسق عام التجمع في  قطر

25- أمحمد صالح النعيمي منسق عام التجمع في اليمن وعضو المجلس السياسي الاعلى في اليمن

26- المحامي محمد محمود رفعت رئيس حزب الوفاق القومي الناصري في مصر وعضو مجلس امناء التجمع

—————————————————————————

كلمات اليوم الثاني (في 3-1-2021)  للمؤتمر العالمي في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الفريق قاسم سليماني والقائد ابو مهدي المهندس

المفكر والكاتب ومنسق التجمع في المغرب.  د.ادريس هاني..المغرب 27-

. د.قيصر مصطفى. الجزائر28

الاكاديمي و منسق الهيئة التأسيسة لفرع التجمع في الجزائر.

.. ابراهيم المدهون. البحرين 29

القيادي في جمعية الوفاق الاسلامية ومنسق عام التجمع في البحرين

.-ابو كفاح غازي القيادة العامة30 

مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في لبنان وعضو مجلس امناء التجمع

-المحامي عمار خبايا..الجزائر-31

عضو القوى الوطنية للاصلاح وعضو الهيئة التأسيسة لفرع التجمع في الجزائر

-الإعلامي العروبي المقاوم عمرو ناصف.. وعضو مجلس امناء التجمع – مصر 32

روبرتا ريفولتا-ايطاليا Roberta Rivolta  Italia-33

الاعلامية والناشطة في مواجهة الامبريالية الامريكية والصهيونيةوعضوالهيئة التأسيسية للتجمع- ايطاليا

. -الأسير المحرر علي اليونس سورية34

رئيس لجنة الاسرى المحررين والمعتقلين السوريين في السجون الاسرائلية و منسق التجمع في محافظة القنيطرة في سورية

-د.جورج حدادين  الأردن35

امين عام المبادرة الوطنية الاردنية

-د.جمال تراكة . الجزائر36

أستاذ العلوم السياسيةبجامعة الشهيد الجيلالي بونعامة خميس مليانة في الجزائر-وعضو الهيئة التأسيسية للتجمع في الجزائر

 

الجنرال الآن كورفيزFrance-37

ضابط فرنسي سابق متخصص في العلاقات الدولية. عمل في السفارة الفرنسية في جنوب إفريقيا ، وكان مستشارًا للقيادة العامة لقوات الأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) ثم مستشارًا في العلاقات دولية في وزارتي الدفاع والداخلية الفرنسية.

رئيس مركز الاستشارات الإستراتيجية الدولية المستقلة. ومنسق التجمع في فرنسا

كلمة الاعلام اليمني المقاوم  يلقيها  الاعلامي حميد رزق مدير البرامج السياسية في قناة المسيرة   -38

-د.وائل عواد..الهند39

الاكاديمي والكاتب والصحفي والامين العام  لمنتدى المثقفين العرب والهندي

ومنسق عام التجمع في الهند

-العميد خالد السعدي 40

منسق عام التجمع في السويد ورئيس جمعية الشتات  الفلسطيني وتجمع عائدون

41-الاكاديمي د.علي ملاح  المناضل المناهض للامبريالية والصهيونية ومنسق عام التجمع في كندا

-كلمة الحاج ابو القاسم دغمش. – 42

امين عام حركة المقاومة الشعبية في غزة وعضو مجلس الامناء في التجمع يلقيها الناطق الرسمي للحركة الاعلامي خالد الازبط

43-د.عماد الدين الحمروني ..تونس

الاكاديمي والاستاذ في علوم الجغرافيا السياسية في جامعة تونس وعضو الهيئة التأسيسية للتجمع-تونس

-د.فوزي بو دقة الجزائر44

الاكاديمي استاذ التخطيط العمراني بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا وعضو الهيئة التأسيسة لفرع التجمع في الجزائر

. د.كن ستون. كندا Canada45

مسؤول تحالف هاملتون لوقف الحرب  في كندا وعضو التجمع  في كندا

 

ورئيس مجلس علماء اهل البيت في  46-الإمام محمد يانغ.المنسق العام للتجمع السنغال

.  أ.طارق ابو بسام..تشيكيا -47

رئيس مؤتمر الجالية الفلسطينية في الجمهورية التشيكية وعضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين سابقا

48-السيدعلي باقر عابدي الهندي رئيس مؤسسة أهل البيت ع التعليمية والإجتماعية.بنغلور /الهند وعضو الهيئة التأسيسية للتجمع في الهند

.49-سماحة السيد د.شفقت شيرازي باكستان

منسق عام التجمع في  باكستان ومسؤؤل العلاقات الخارجية في حزب  مجلس وحدة المسلمين.

. -أ.حسين جبار محمد . العراق50

القيادي في التيار العربي في العراق

51- د.جورج الرشماوي من المانيا                                                                           

رئيس اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا

-د خالد الحمد المانيا52

المنسق العام للتحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين

الاكاديمية المهندسة سحر الحداد. منسقة التجمع في المكسيكMexico-53

. -الشاعر  العروبي حيدر الهاشمي وعضو في التيار القومي الناصري في العراق54

 

كلمات اليوم الثالث  في( 4-1-2021 ) للمؤتمر العالمي في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الفريق قاسم سليماني والقائد ابو مهدي المهندس

55-د.فاروق العشري .مصر

القيادي  العروبي والناصري نائب المنسق العام للتجمع 

56-د.محمد النعماني. المملكة المتحدة

منسق عام التجمع في المملكة المتحدة والناطق الرسمي لقوى الحراك الثوري الجنوبي / جنوب اليمن

57-سماحة السيد د.شفقت شيرازي باكستان منسق عام التجمع في باكستان ومسؤول العلاقات الخارجية في حزب مجلس وحدة المسلمين في باكستان

 

  58-الاكاديمي د.محمدهشام سلطان.الاردن –نائب رئيس اتحاد علماء بلاد الشام وعضو الهيئة التأسيسية في التجمع  في الاردن

 

59- الاعلامي فرا هوغ الناشط الايرلندي  المناهض للامبريالية المريكية والصهيونية والداعم لقضايا فلسطين وامتنا واحرار العالم fra hugues.Ireland

 

60-أ.جمال أحمد. المملكة الهولندية منسق عام التجمع في هولندا                                              

61-د. مصعب سلايمة الاستاذ والخبيرالاقتصادي-عضوالتجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة في السويد

62-ادريس عبدالقادر عايس  السودان منسق عام التجمع في السودان

 

63-أ.محمد شريف الجيوسي .الأردن منسق التجمع في الاردن وامين عامتجمع اعلاميين ومثقفين اردنيين من اجل سورية المقاومة(إسناد)

 

64.ابراهبم ابراهيم.. المانيا  منسق التجمع في المانيا

 

65-الاكاديمي نيقولا هدوى.تشيلي  المحلل الجيو سياسي الدولي لعدة شبكات وفضائيات اعلامية ومدرب محترف لكرة القدم, ومدرب سابق للمنتخب الفلسطيني الحالي لكرة القدم.Chili

 

66-د.امال وهدان- فلسطين المحتلة  الضفة الغربية عضو التجمع

 

67-سوزان خليل فنزويلا  -فينزويلية من اصل فلسطيني- الاكاديمية العالمة في العوم السياسية وباحثة وكاتبة وناشطةضد الامبريالية والصهيونية-اسست جمعية كنعان وهي مذيعة ومنتجة البرنامج السياسي الاذاعي”فلسطين 11 الف عاما من التاريخ”  Venezuela

 

68-دون بريانت:ناشط سياسي امريكي ضد الحربوالارهاب والتدخل الامريكي في العراق وسورية واليمن ومع حركة العودة  USA

 

69-د.وائل قطاش. ايطاليا  -المغترب العربي السوري-اختصاصي في تطويرالحكومات والمؤسسات الاستثمارية وشركات العابرة للقارات  وحائز على دكتورة دولة في البحوث في ادارة واقتصاد تكنولوجيا الخدمات والانتاج.Italia

 

70-الاكاديمي بلمهدي الحاج..الجزائر- عضو المجلس الوطني لابناء المجاهدين في الجزائر وعضو الهيئة التاسيسية  لفرع التجمع في الجزائر

 

71-الاعلامي يوسف فريج..سورية –مسؤول اللجنة الاعلامية في التجمع فرع سورية

 

72-د.رودولف القارح. .جنيف- الاكاديمي ونائب الرئيس السابق لهيئة الاكاديميين والدبلوماسيين من اجل سلام عادل في الشرق الادنى.ورئيس المستشارين الدوليين في المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الانسان

 

73-القاضي حسين الموسوي. العراق العروبي والمرجع القانوني في العراق وعضو مجلس امناء التجمع

 

74-الامريكي زيزوي تشيكوجا-القيادي في الحزب الثوري للشعوب الافريقية في الولايات المتحدة . USA

 

75-أ.حسين محمد عثمان. الصومال المناضل والمقاوم العروبي ومنسق عام التجمع في الصومال

 

76-ابراهيم صالح حامد   إريتريا- المناضل  والقيادي  في المعارضة الاريترية  – ومنسق عام التجمع  في اريتريا

 

77-الاديب والشاعر غسان إخلاصي..   المناضل والمقاوم العروبي  وعضو فرع التجمع في سوريا –حلب الشهباء

 

78- مرام  سوسلي المعلقة السياسية والناشطة في مواجهة الامبريالية الامريكية والصهيونية والارهاب وهي اوسترالية مناصل سوري وتسمى ايضا بإسم “الفتاة السورية” Australia

 

فيروز ميتيبوروالا..الهند  رئيس لجنة التضامن  الهندية الفلسطينية 79-

 india Palestine solidarty committee   feroze mithiborwala

 

 80- د.حسن جوني : الاكاديمي والاستاذ الجامعي في القانون الدولي والعلاقات الدولية  ومسؤول لجنة القانون الدولي والعلاقات الدولية في التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى