Articlesالسياسيةبيانات التجمعنشاطات التجمع المركزية

التجمع اقام تحت شعار طوفان الاقصى، وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

أقام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة وقفة تضامنية مع غزة ورفضا للإرهاب الصهيوني الذي يمارس عدوانا همجيا بربريا على شعبها المقاوم، وقد عنونت الوقفة تحت شعار طوفان الاقصى.
وقد حضر في اللقاء شخصيات سياسية وأحزابا لبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية.
بعد النشيدين الوطني اللبناني والفلسطيني ونشيد التجمع وقراءة الفاتحة عن أرواح الشهداء.

البداية كلمة امين عام التجمع الاخ الدكتور يحيى غدار، في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

الدكتور يحيى غدار

بسم الله الرحمن الرحيم
اصحاب المعالي والسعادة والسيادة الأخوة ممثلين المقاومة اللبنانية والفلسطينية والقوى الوطنية اللبنانية والاعلامية وأعضاء التجمع و المشاركبن عبر الزووم من منسقي التجمع في دول العالم….

أيها الاخوة والاخوات
غزة تصنع المعجزات، وتعبر الى فلسطين ال٤٨ لأول مرة منذ تأسيس الكيان الغاصب والزائل.
غزة المحاصرة والجائعة والعريانة والمكشوفة قد تشكلت اسطوره المقاومة وعنوانها وستترك بصمتها على جبهة التاريخ الانساني وتصنع مستقبل الانسانية لعظمه ما عاناته وما حققته في صمودها الاسطوري وغير المسبوق في تاريخ الشعوب والامم والمقاومات…

غزة تفاجئ العالم وتضرب بسيفها وتكسر ظهر الكيان الغاصب والمؤقت وتسقط جيشه واركانه واستخباراته وتكشف قيادته السياسية والعسكرية وتثبت بالدليل القاطع انها اوهن من بيت العنكبوت، وليست الا نمر من ورق…

غزة هاشم ابدعت وصنعت المعجزات والعجائب وظفرت في اطلاقها اولى معارك حرب تحرير فلسطين من البحر الى النهر ودشنت انتقال محور المقاومة من استراتيجية الدفاع الاستراتيجي الى استراتيجية الهجوم والشروع بخوض حرب تحرير فلسطين من البحر الى النهر..

ما تحقق لغزة وتحت اقدام مجاهدي الاقصى وسرايا القدس وسرايا ابو علي والفصائل يعتبر خطوة مفتاحية لاستعادة فلسطين وعودة العرب الى التاريخ والجغرافية ونهوض العالم الاسلامي وتشكله قطبا في العالم الجديد..

معركة غزة الهجومية غيرت وقائع وتطورات الأزمنة وغيرت اتجاهات الريح وقلبت التوازنات وتعيد صياغة القوانيين والقواعد الناظمه للعلاقات بين الامم والبشر والقارات….

هكذا غزة هاشم بصمودها الاسطوري وبطولاتها الاعجازية تصنع العجائب وتغير في التوازنات وتطلق حرب تحرير فلسطين كلها…

انه الحلم الجميل بدا يتحقق وانكشفت حقيقة الكيان الغاصب والمؤقت وانكشفت حقيقة امريكا والاطلسي وتأكد انهم هم اصحاب هذا الكيان الظالم وحماته وقادته والمسؤولين عن ارتكاباته وعدوانيته وعنصريته..

في زمن التحرير والانتصارات ليس لنا الا ان نناصر غزة وفلسطين وشعب الجبارين ونتضامن معه ونشد على يده ونسعى بكل ما اوتينا من قوة وامكانات لإسناده…

فكل التحية والتقدير والاكبار لغزة وشعبها ولمقاوميها الاشاوس وللضفة واهلها الصابرين نقول جاء دوركم وانتم اسياد اللحظة والزمن فانتفاضتكم وكنس الاحتلال يحمي غزة ويستعجل التحرير الكامل، ولاهلنا الصابرين الصامدين في فلسطين ال٤٨ صبرا فقد ازف موعد اللقاء والتحرير الكامل.

الف رحمه على ارواح الشهداء وكل الدعاء للجرحى بالشفاء
واعطر آيات التبريك لمحور المقاومة بما حققه من انتصارات تتراكم وتزيد…

كلمة وزير الخارجية السابق الدكتور عدنان منصور، في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني 

د. عدنان منصور:

أبعث بالتحية إلى فلسطين الشعب المقاوم الذي علم العالم المقاومة وهو أيقونة المقاومة العالمية. منذ خمسة أيام وهم يعانون من مجزرة بسبب الهيمنة والإرهاب الإسرائيلي. إنها حرب إرادة بين شعب يهتم بأرضه وأخلاقه، ولكن من المؤسف أن الجرائم ترتكب أمام العالم المنافق كله الذي يقف مع الظلم ضد الظلم. لا خوف على فلسطين لأنهم سيحققون هدفهم وهدفهم في التحرير. إننا ندين الدول العربية والإسلامية التي تلتزم الصمت ولا تتحرك بينما يرتكب الجيش الإسرائيلي إبادة جماعية ضد فلسطين.

ليس لدينا أمل إلا بالمقاومة. ولا يمكن لأي تصريحات أو مؤتمر صحفي أن يأتي بشيء إلا بقوة المقاومة، ومهما طال الزمن ستتحرر فلسطين.

كلمة الوزير السابق عصام نعمان، في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

د. عصام نعمان

في 7 تشرين الأول 2023، بدأ الشعب الفلسطيني بمقاومته مفاجأة تشبه المعجزة. إنها معجزة أسطورية لأن المعجزات تحدث بعاملين. 1 توازن الإرادة وتوازن القوى. الإرادة أهم بكثير من القوة. إذ أن معظم الدول العربية تمتلك القوة ولكنها لا تستخدمها أبداً، لأنها لا تملك إرادة الصمود والتحرك والهجوم عند الحاجة إلى الهجوم. تتمتع فلسطين بالإرادة والقوة، وقد تمكنت في 5 ساعات من السيطرة على قطاع غزة. ليس فقط في قطاع غزة ولكن بالقرب من ديمونة أيضًا، لا أريد أن أحصي خسائر الإسرائيليين، لكني أريد أن أقول إننا كفلسطينيين نواجه تحديًا كبيرًا. إسرائيل التي تعرضت للإذلال على وشك أن تبدأ الآن إبادة جماعية كاملة ضد غزة وتعتقد أنها تواجه تهديدًا وجوديًا ولهذا السبب يريدون تدمير غزة بالكامل، ولكن يجب على محور المقاومة بأكمله أن يعرف ما إذا كانت إسرائيل تدمر غزة بالفعل، فسنقوم جميعًا بذلك. منا وخاصة لبنان وسوريا سيكونان التاليان. يواجه لبنان بالفعل مشاكل اقتصادية، وتقوم إسرائيل بالفعل بقصف سوريا منذ 10 سنوات، لذا إذا هاجمت إسرائيل غزة وقضت على شعبها، فإنني أرى أنها تلاحق لبنان وسوريا بعد ذلك. ولهذا السبب نحتاج إلى إيقاف إسرائيل الآن وإلا فإنها ستكون كارثة.

كلمة مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطالله حمود في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

الشيخ عطا الله حمود

نحن أمام سيناريوهين اليوم. المشهد الأول كما قال علاء أن من يقاتلك يقاتله. كتائب القسام قدمت عملية نوعية قصمت ظهر إسرائيل. بعد مئات المناورات خسرت إسرائيل في أقل من 24 ساعة خسائر لن ينسوها أبدا. كما أن أمريكا لن تنساها. وهو انتصار لكل العرب والمسلمين رغم أن بعض العرب والمسلمين خونة. والآن نرى حاملات الطائرات الحربية تقترب لمساعدة إسرائيل وبعض العرب الذين يدعمون إسرائيل ويقدمون التعزية لها. لن نبكي لأن شهدائنا في الجنة. أنا لا أتفق مع الوزير نعمان، فالمقاومة واحدة ونحن مستعدون لإيقاف إسرائيل عندما تطلب منا القيادة ذلك.

كلمة نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين علي فيصل، في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

الاخ علي فيصل نائب المجلس الوطني الفلسطيني:

كان هناك مثل يقوله قتيل إسرائيلي: “أتمنى أن أستيقظ وأرى غزة تغرق بالبحر”، لكننا نرى فلسطين تثور من غزة وتظهر أهوالها للعدو الصهيوني. واليوم نرى الصهاينة يستعدون للعودة إلى ديارهم في أوروبا وأمريكا. 3 عوامل شوهدت اليوم. لقد حطم فيضان الأقصى الأول أكاذيب إسرائيل القوية تمامًا. ثانياً: تبين أن جميع حاملات الطائرات الأمريكية قد خرجت من حروبها خاسرة، وستترك منطقتنا أيضاً خاسرة. لبنان انتصر في 2006 وغزة انتصرت في 2014 واليوم ستنتصر غزة من جديد. نحن دائما نخرج مثل طائر الفنيق. الملاحظة الثالثة للمطبعين الذين ندعوهم للعودة إلى رشدهم والخروج من إسرائيل. إسرائيل لم تكن قادرة على إنقاذ نفسها، ولن تتمكن أبداً من إنقاذكم أيضاً. يتم تشكيل منطقة جديدة بقيادة المقاومة، انضموا إليها بدلاً من ذلك.

كلمة عضو قيادة حركة “حماس” في الخارج الاخ ​علي بركة​، في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

الاخ علي بركة .

لقد جاء طوفان الأقصى للرد على كل جرائم إسرائيل في كل فلسطين، ولتحرير إخوتنا وأخواتنا في المعتقلات الصهيونية. الجميع ثاروا معًا ضد الاحتلال. لقد اخترقوا الجدران واستولوا على أكثر من 20 مستوطنة ودمروا لواء غزة الصهيوني ودمروا قاعدته، هذا هو دان التحرير. وفي هذه المعركة نرى أن إسرائيل نمر من ورق وضعيفة جداً. ومع هذه الخسارة الزلزالية نرى الولايات المتحدة ترسل قوات لإنقاذ إسرائيل. لقد دمرت غزة بالكامل، وتم استهداف المنازل والمستشفيات وموظفي الأمم المتحدة والمسعفين الطبيين وقتلهم إلى جانب سكان غزة. لكن شعب فلسطين الصابر الذي حارب الإمبراطورية البريطانية يقول اليوم إننا سنواصل المقاومة حتى تحرير فلسطين كلها. وعلى العرب الخونة أن ينبذوا التطبيع لأننا بعد التحرير لن نسمح بالتطبيع. وليعلم أهل الخير في أمتنا أنه حتى الآن لا تزال مقاومة غزة تحمل الكثير من المفاجآت للعدو ولم تستخدم سوى 10% من قوتها. ونقول لمن يطالب إسرائيل بالقضاء على غزة أننا لن ننساكم ونقول لكم إن هذه الحرب لن تتسع إلا وأنكم تتحملون المسؤولية جميعا نحن وإسرائيل. طوفان الأقصى هو فاتحة معركة التحرير الكاملة التي ستجري قريبا بمشاركة كافة محاور المقاومة.

كلمة ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان الاخ إحسان عطايا في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

الاخ إحسان عطايا عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي.

نحييكم جميعا ونحيي غزة النصر النازف. إننا نواجه إبادة جماعية يقوم بها النازيون الجدد ضد شعب غزة. ونحن نقاتل أيضاً الولايات المتحدة التي تدير هذه الحرب بتحالف غربي وتغاضي عربي بينما تحاول سحق المقاومة. ولكن كما كانوا خاسرين في لبنان عام 2006، فسوف يخسرون أيضاً في غزة. نفس الإبادة الجماعية التي حدثت ضد لبنان عام 2006 كانت مشابهة جدًا لما حدث في غزة. لم يخرج من حرب الـ 33 يوماً سوى مفاوضات مع حزب الله لإنهاء الحرب وتبادل الأسرى، ولهذا السبب سنرى في فلسطين أيضاً تحرير أسرانا. وكانت عملية سرايا القدس في جنوب لبنان واضحة أنها معركة موحدة وأن جميع الفلسطينيين في لبنان يريدون العودة إلى فلسطين وعدم التوطين في لبنان إطلاقاً أو القتال داخل لبنان. بل ماتوا أثناء اختراقهم الأسوار للوصول إلى فلسطين.

كلمة مسؤول العلاقات السياسية الجبهة الشعبية الاخ عبدالله الدنان في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

الاخ عبدالله الدنان

لقد كانت هذه العملية في فلسطين واضحة أن المقاومة يمكن أن تثقل كاهل الاحتلال وأن المقاومة الفلسطينية تعرف أن ظهرها محمي من قبل الأصدقاء في العالم العربي من محور المقاومة. وتعيد هذه المعركة النضال بشكل كامل تجاه الكيان الصهيوني. ومن الواضح اليوم أن الكيان الصهيوني يمكن تدميره والقضاء عليه بالصمود الفلسطيني. والصهاينة اليوم يرتكبون المجازر والإبادة الجماعية لأنهم لا يستطيعون القتال في الشارع ضد المقاومة. يقتلون النساء والأطفال ويقصفون المستشفيات والمساجد. كل التهديدات الأمريكية لا تعني لنا شيئا، بل توضح أن هذه الحرب هي امتداد للعدوان الأمريكي على منطقتنا.

كلمة حزب الاتحاد، الاستاذ أحمد مرعي، في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

الاستاذ أحمد مرعي، نائب عن حزب الاتحاد

وإننا نحيي كل الشعوب الحرة في أمتنا والعالم المنتصرة بطوفان الأقصى الذي كشف الوضع العربي، حيث افتخر البعض بهذا النصر، في حين أصدرت الجامعة العربية بيانا أسبوعيا يدعو إلى وقف التوتر. موقف هذا الأسبوع هو جزء من النكبة التي حلت بفلسطين لأنه خلق حواجز أمام الوحدة العربية نحو التحرر، لكن إرادة المقاومة هي الطريق والسبيل للتحرر. نحيي غزة وأطفالها المذبوحين.

كلمة ليث ليث معروف، في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

الاستاذ ليث معروف

إن شتاتنا في الغرب محتجزون كرهائن والصهاينة يريدون جعلهم ينزفون. طلب رئيس الاتحاد الأوروبي من إيلون ماسك إزالة جميع الحسابات الفلسطينية على تويتر، وحظرت المملكة المتحدة علم فلسطين، وسيعاقب من يستخدم الكلمة من النهر إلى البحر بالسجن لمدة 5 سنوات. لقد كان الشتات لدينا يحمل هذه القضية من أجل فلسطين أكثر من غيره لأن قنواتنا التلفزيونية الناطقة باللغة الإنجليزية عديمة الفائدة. ولهذا السبب يجب ألا ننسى مواطنينا في الشتات الذين يتعرضون للهجوم.

كلمة الدكتور باول لارودي، في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

اسمي بول لارودي، وأنا المنسق العام للتجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في اميركا الشمالية. اليوم، إخوتنا وأخواتنا الفلسطينيون يلقنون الصهاينة دروسا جديدة. إنهم يعلمونهم أنهم ليسوا مجرد حجارة وعقارب يجب إزالتها من الأرض لتحقيق الحلم الصهيوني العنصري بأرض لليهود فقط. إنهم يعلمونهم أن حرية البعض لا يمكن شراؤها على حساب اضطهاد الآخرين. يقولون أن العدالة للبعض لا يمكن أن تتحقق من خلال ظلم الآخرين. أيضا، المقاومة الفلسطينية تلقننا درساً آخر. أن الإبادة الجماعية الفلسطينية تحدث بمساعدة وتعاون من بقية العالم، وعلى حساب حريتنا وعدالتنا. كل دبابة وصاروخ في الترسانة الصهيونية هو طعام مسروق من أفواه أطفالنا، وليس أطفال الفلسطينيين فقط. ولهذا يجب علينا أن نتعلم من إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين، ونستعيد مجتمعاتنا وحقوقنا وحريتنا، ونقاتل جنبًا إلى جنب معهم لتحرير فلسطين وأنفسنا من الصهيونية والعنصرية والقمع.

كلمة آلان كورفيز من فرنسا، في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

اسمي آلان كورفيز من فرنسا. منذ إنشائها من قبل الأمم المتحدة في عام 1948 ضد الإرادة الأولية لمعظم الدبلوماسيين الأمريكيين ودول العالم، ولكن بسبب جماعات الضغط الصهيونية الغنية، قامت دولة إسرائيل، كالنازية، بتوسيع سيطرتها الإقليمية واحتلال الأراضي التابعة للفلسطينيين. تعرض الفلسطينيون للقمع وسميت مقاومتهم إرهابية، كما كان الهدف في المؤتمر الصحفي الذي عقد في قصر الإليزيه يوم 27 تشرين الثاني/نوفمبر 1947. حيث استخدموا نفس الكلمات لوصف المقاومة الفرنسية للاحتلال الألماني لفرنسا في الحرب العالمية الأخيرة. لقد فاجأت انتفاضة الفلسطينيين ضد إسرائيل العديد من المراقبين بقوتها ونجاحها، ودمرت بالتأكيد أسطورة الجيش الإسرائيلي كقوة لا تقهر. ايضا، فإنه وحدت الدول العربية خلف الفلسطينيين. إن الانتقام الرهيب الذي تقوم به إسرائيل في غزة، وخاصة ضد المدنيين والمواطنين والأطفال، لن يغير من واقع أن استمرار إسرائيل كدولة إرهابية من المقرر سينتهي في المستقبل القريب مصحوبًا بنهاية الهيمنة الأمريكية في العالم، الداعم الرئيسي لها. إن المقاومة الفلسطينية ستنتصر في هذه الحرب كما انتصرت المقاومة الفرنسية في الحرب العالمية الأخيرة.

كلمة دراغانا تريفكوفيتش دولة صربيا، في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

مساء الخير، اسمي دراغانا تريفكوفيتش. أنا منسقة التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في صربيا. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن دعمي الكامل للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية. وهذا ليس هجوماً إرهابياً من جانب حماس كما تكتب وسائل الإعلام الغربية، بل هو تمرد أوسع بكثير. يتعلق الأمر بمقاومة شعب بأكمله يقاتل من أجل البقاء على الأرض التي عاشوا فيها. نحن نرى أن إسرائيل قد أدخلت نظام الفصل العنصري وهي تواصل ترويع الشعب الفلسطيني، وتمنعه من ممارسة دينه وثقافته، وتهدم منازله، وتستولي على أراضيه. يعيش الشعب الفلسطيني منذ عقود في سجن مفتوح، محاطًا بالجدران والأسلاك الشائكة، دون أي حقوق إنسانية. وتغض مراكز القوى الغربية الطرف عن ذلك وتدعم طرفاً واحداً فقط في الصراع. وهي في الوقت نفسه تتجاهل حقوق الإنسان الأساسية المكفولة والمقررة، وتنتهك بالتالي القانون الدولي. وقد أدت هذه السياسة إلى زعزعة الاستقرار في العديد من المناطق، ودفعت العالم كله إلى حافة حرب عالمية جديدة. إن أقوى أسلحة الغرب وحلفائه هو الإعلام الذي يعمل على تضليل الناس وخلق الصراعات وإدارتها. ونحن في صربيا على دراية بهذا الأمر ونستطيع أن نفهم الشعب الفلسطيني جيدًا. يعيش الصرب في كوسوفو وميتوهيا، المهد التاريخي والروحي لصربيا التي يحتلها حلف شمال الأطلسي، في نفس السجن، محاطين بالأسلاك الشائكة. وأمام أعين القوات الدولية وحلف شمال الأطلسي، يُرتكب الإرهاب يوميا ضد الصرب الذين يعيشون في كوسوفو وميتوهيا. بينما تكتب وسائل الإعلام الغربية أن الانفصاليين الألبان الذين يرتكبون هذا الإرهاب هم المهددون. ولدينا أيضاً فلسطيننا الخاصة. يمكننا أن نرى الشيء نفسه في دونباس، حيث يقتلون الناس منذ 10 سنوات لمجرد أنهم يتحدثون اللغة الروسية. وفي نفس الوقت يتهمون روسيا بالعدوان. هذه نقطة تحول تاريخية تتطلب من الناس أن يجتمعوا حول النضال من أجل الحرية وهزيمة العنصرية والتمييز والإرهاب والعنف والغطرسة والاستخفاف. لا يحق لأحد إثارة الصراعات وبناء الجدران العالية وقتل الناس. أتمنى للشعب الفلسطيني أن يثابر في نضاله، وأن ينتصر في جهاده من أجل الحرية حتى النهاية، مثل كل الشعوب المقهورة الأخرى. ومن خلال توحدنا، يمكننا ان نهزم العقيدة الأمريكية المبنية على “صراع الحضارات” ونسقط كل الجدران التي بيننا. تحيا فلسطين!

كلمة روبرتا ريفولتا من ايطاليا، في وقفة التضامن مع غزة ورفضا للاجرام الصهيوني

أنا روبرتا ريفولتا، منسقة التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في إيطاليا. أريد اليوم أن أحتفل بالمقاتلين الفلسطينيين الشجعان الذين حققوا إنجازا تاريخيا، ولم يفاجئوا الكيان الصهيوني فحسب، بل العالم الغربي برمته. إن عملية طوفان الأقصى هي بالفعل انتصار، لأنها غيرت مجرى التاريخ إلى الأبد. وفي الأوقات المحورية مثل هذه، يمكن للمرء أن يميز بشكل أكثر وضوحا بين الأصدقاء والأعداء، وللأسف فإن بلدي يقف بين أعداء العدالة. لكن العشرات من المسيرات نظمت بالفعل تضامنا مع فلسطين في العديد من المدن الإيطالية، وما زال هناك الكثير منها في انتظارنا. وأنا متأكد من أنه مع تزايد قوة المقاومة الفلسطينية يومًا بعد يوم، فإن الحركة الإيطالية المؤيدة للفلسطينيين ستنمو أيضًا، من حيث الاتساق والأعداد. فلسطين حرة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى