Featuredبيانات التجمعفروع التجمع في العالم العربي والاسلاميمصرمواقف في المواجهةنشاطات التجمعنشاطات فروع التجمع

بيان فرع التجمع في القاهرة بشأن الاغتيال الأمريكي للقائد سليماني والمهندس ورفاقهما

 

تلقت أمانة القاهرة للتجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة، بكل أسى وعميق الحزن، خبر استشهاد قادة كبار بالمقاومة، أثناء مغادرتهم مطار بغداد، بغارة أمريكية مباشرة استهدفتهم شخصيا وفي مقدمتهم اللواء قاسم سليماني (قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الايراني)، ورفيقه القائد أبو مهدي المهندس (نائب رئيس الحشد الشعبي بالعراق)، وكان برفقتهم قيادات كبرى أيضا.

ولا شك أن ما فعلته أمريكا وباعتراف رئيسها المتغطرس والمغرور ترامب، هو جريمة كبرى يعاقب عليها القانون الدولي، ويمتثل من ارتكبها أمام المحكمة الجنائية الدولية في مقدمتهم هذا الرئيس ترامب.

من القاهرة، ندين هذا الفعل الأمريكي الاجرامي، بحق قادة مقاومة أبطال، يرفضون السلوك العدواني التخريبي الذي تقوم به أمريكا بالمنطقة. ونطالب بمحاكمة ترامب وقادة حكمه (وزير الخارجية ووزير الدفاع ومستشاره للأمن القومي، ومن نفذوا هذه العملية الحقيرة) أمام المحكمة الجنائية الدولية.

كما نطالب قادة المقاومة في العراق وفي لبنان وسوريا وإيران، وفي غزة المقاومة، بالثأر لهؤلاء الشهداء بما يفوق الحدث، ليعرف المجرم كم ارتكب من حماقة يستحق العقاب عليها.

كما نطالب الشعب العراقي بإجبار القوات الأمريكية على الرحيل من الأرض العراقية، وطردهم من القواعد العسكرية خارج أرض العراق الطاهرة.

ومن الواجب أن نتحد ويشتد عودنا، من أجل استرداد كرامتنا المهدورة، وذلك بالثأر من هؤلاء الجبناء الذين اغتالوا شخصيات كبرى… فالعين بالعين.. والسن بالسن، والبادئ أظلم.

عاشت المقاومة حرة أبية عصية على الخضوع والاستسلام…

والله الداعم، والموفق،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى