Featuredبيانات التجمعنشاطات التجمعنشاطات التجمع المركزية

التقرير الختامي لملتقى دعم المقاومة

تونس في 14 كانون الثاني / جانفي 2024

التقرير الختامي لملتقى دعم المقاومة
” أمة تقاوم .. أمة تنتصر ”

بدعوة من حزب حركة الشعب في تونس ، التأم ملتقى تونس لدعم المقاومة يومي 13 و 14 كانون الثاني جانفي 2024 تحت شعار ” أمّة تقاوم .. أمّة تنتصر .”.
تمّ افتتاح الملتقى من خلال مهرجان خطابي حاشد ، حضره بالإضافة الى وفود فصائل المقاومة الفلسطينية و اللبنانية و عدد من القوى و الأحزاب الداعمة للمقاومة و المؤتمر القومي العربي و التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة . كلّ من رئيس البرلمان التونسي و الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل و عدد من سفراء الدول الداعمة للمقاومة ، في مقدمتها الجمهورية العربية السورية و الجمهورية الإسلامية الإيرانية و جمهورية فينزويلا البوليفارية . إضافة الى عدد كبير من ممثلي الأحزاب و المنظمات الوطنية و الجمعيات التونسية التي تلتقي حول دعم خيار المقاومة .

تداول على الكلمة خلال هذا المهرجان ، أمين عام حركة الشعب ممثلا للجهة المنظمة للملتقى و رؤساء وفود فصائل المقاومة في فلسطين و لبنان و في مقدمتهم الدكتور باسم نعيم عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين ” حماس ” و الأستاذ إحسان عطايا عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين و الرفيقة ليلى خالد عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و الشيخ حسين غريبيس عضو المجلس المركزي لحزب الله الله البناني و عضو الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة . و الأخ أبو عدنان عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة .ثم ممثلي الأحزاب و القوى و التنظيمات الداعمة للمقاومة . و في مقدّمتهم الأستاذ حمدين الصباحي أمين عام المؤتمر القومي العربي و الدكتور يحيى غدّار أمين عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة .
تركّزت جل المداخلات حول مسار الأحداث منذ 7 أكتوبر 2023 و ما تلاها من عدوان صهيوني وحشي استهدف قطاع غزّة و الضفة الغربية . و ما سطّرته المقاومة من إنجازات غير مسبوقة في سياق التصدي للعدوان .
كما ثمّن المتدخلون دور حزب الله البناني و المقاومة الإسلامية في العراق و أنصار الله في اليمن الذين بادروا الى فتح جبهات إسناد ساهمت الى حد كبير في تخفيف الضغط على المقاومة

في غزة و تكبيد العد خسائر نوعية أكّدت أن زمن التفوّق العسكري و التكنولوجي للعدوّ انتهى الى غير رجعة .
أثنى المتدخلون على مبادرة حركة الشعب في تونس الى تنظيم الملتقى ، في سياق العمل على بلورة أساليب عمل جديدة تتناسب مع ضخامة المنجز العسكري و فداحة الكلفة الإنسانية لطوفان الأقصى و تتجاوز مجرّد الدعم نحو الشراكة الفعلية في تحمّل كلفة المقاومة خاصة في أبعادها السياسية و الإعلامية و الإنسانيّة .
كما لاقى حضور فصائل المقاومة ترحيبا كبيرا لدى الجمهور الذي واكب المهرجان الخطابي .

أشغال الملتقى
على إثر المهرجان الخطابي توزّعت أشغال الملتقي على ثلاث جلسات مغلقة ، اقترحت الجهة المنظمة أن تكون محاورها على النحو التالي :
1 ) 7 أكتوبر : الحدث و السياق و التداعيات .
2 ) سبل إدامة و تطوير آليات دعم المقاومة .
3 ) ملتقى دعم المقاومة من مبادرة الى مؤسّسة .

الملاحق

مشروع ورقة عمل من إعداد حركة الشعب / تونس
“نحو توحيد جهد المقاومة و تشبيك برامج التحرير و الوحدة . إمّا فلسطين كاملة أو المقاومة جيلا بعد جيل ”

نحو تشكيل جبهة اسناد لدعم خيار المقاومة و مواجهة التطبيع – الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين / القيادة العامّة

كلمة الدكتور يحيى غدّار أمين عام التجمّع العالمي لدعم خيار المقاومة

البيان الختامي لملتقى تونس لدعم المقاومة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى