Articlesبيانات التجمع فرع مصرنشاطات التجمع المركزية

التجمع العالمي وبرعاية القيادة المركزية لحزب البعث اقام لقاء تضامني مع الشعب الفلسطيني بمشاركة العديد من سفراء الدول.

برعاية القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي نظم التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة 
لقاء تضامني لدعم الشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى المباركة، وذلك يوم الثلاثاء الواقع في 17/ 10/ 2023 في قاعة السابع من نيسان في مبنى القيادة بالبرامكة.

*افتتح اللقاء منسق التجمع في سورية النائب الدكتور نضال عمار مرحبا بالحضور والمشاركين ومنهم الرفيق اللواء ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، واللواء اكرم السلطي قائد جيش التحرير الفلسطيني، وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وسفراء وممثلي السلك الدبلوماسي في دمشق لكل من الدول التالية: ايران وروسيا والصين و فلسطين وليبيا والعراق وجنوب افريقيا وكوبا وفنزويلا ولبنان وكوريا الشمالية، وبالدكتور يحيي غدار ووفد التجمع العالمي وبأعضاء مجلس الشعب وممثلي المنظمات الشعبية والنقابات والاعلاميين والحقوقيين والأكاديمين والفعاليات الاجتماعية والشبابية والطلابية من سورية وفلسطين.

اكد الدكتور نضال على مواقف الجمهورية العربية السورية شعبا وحزبا وجيشا وقائدا ووقوفها بصلابتها المعهودة الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة مهما بلغت التضحيات….

*ثم وقف المشاركون دقيقة صمت على ارواح الشهداء واصغاء للنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية والنشيد الوطني الفلسطيني…

*ثم القى الدكتور يحي غدار امين عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة جاء فيها؛
 لسورية قصب السبق في دعم القضية الفلسطينية.
وأضاف ليس بجديد على دمشق وسورية أن تبذل وتقدم ما تستطيع نصرة للحق وللعروبة والإسلام وإسناد الأمم والشعوب المظلومة والمعتدى عليها والتي تقع تحت الحصار وحرب العقوبات الظالمة..

الحرب المجرمة التي تستهدف تجويع البشر ومعاقبتهم لرفضهم الذل والاحتقار والهيمنة الغربية الانكلو ساكسونية وعالمها الاستعماري السائر الى الانهيار والرحيل.

وأشار إلى أن لقاء اليوم يستهدف دعم وإسناد غزة والشعب الفلسطيني الذي تعرض ويتعرض من أعداء الإنسانية من قوى البغي والاستعمار ونهب الأمم والشعوب إلى أخطر مؤامرة في تاريخ البشرية ومازالت الدول الاستعمارية الباغية تتآمر عليه وتسعى لإبادته لتمكين الكيان الصهيوني المؤقت والزائل قريبا بإذن الله.
وقد طلب التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة من فروعه المتواجدة في 74 دولة العمل مع القوى والهيئات السياسية والشعبية للضغط لطرد سفراء الكيان الصهيوني وإغلاق السفارات والقيام بكافة الأنشطة لشرح القضية الفلسطينية وتعريف العدوان الوحشي الذي يقوم به الكيان المؤقت لتدمير غزة وإبادة وتهجير سكانها.

وفي هذا السياق اقترح الأمين العام للتجمع العالمي لدعم خيار المقاومة أن نعمل معا على إنشاء نادِ للدول والشعوب المعرضة للعدوان والحصار والعقوبات والحروب فوحدة العدو تفرض وحدة نضالية للشعوب والدول المظلومة والمقاومة والثائرة.

*ثم تحدث ابو حازم الصغير امين عام حركة فتح الانتفاضة باسم الفصائل  الفلسطينية وقال:

الحرب المفتوحة القديمة الجديدة من العدو الصهيوني تسعى لتهويد القدس وفلسطين فكثفت الجماعات لمتطرفة انتهاك المسجد الاقصى المبارك والقدس كل ذلك بتغطية وتبني من الحكومة الإسرائيلية التي لم تلتزم اي من القرارات الدولية وسعت وتسعى لتغيير الواقع وهدم الاقصى المبارك واقامة الهيكل المزعوم بديلا عنه، كبرنامج للحكومة الاسرائيلية التي تسعى لتهجير فلسطيني الضفة وتصفية القضية الفلسطينية.
جولة سيف القدس 2021 لم تكن معركة عادية فجسدت المقاومة انجازات فاصلة بين مرحلتين للمقاومة فشكلت منعطفا مهما وانتصار على جيش الاحتلال برغم فائق القوة وعناصرها التقليدية.

وجاءت معركة طوفان الاقصى كمعركة حاسمة وانجاز نوعي غير مسبوق، فجندت اسرائيل الاحتياط وحشدت القوة مدعومة من امريكا والاطلسي وبدأت عملية تدمير لغزة ومحاولة تهجير سكانها، وتبذل امريكا ومبعوثيها محاولات لتامين الكيان واسناده وتعويم مشروعه  والتغطية على العدوان الاسرائيلي الوحشي…

*ثم قدمت مادة بصرية بعنوان معركة طوفان الاقصى المباركة اعدها فرع التجمع في سورية.

*ثم تحدث الدكتور حسين اكبري سفير جمهورية ايران الاسلامية وقال:

في فلسطين حدث تاريخي هام نناقشه، وننظر الى افول الكيان الصهيوني، فكل المعارك والجولات منذ الالفين تظهر الانهيار السريع للكيان الصهيوني.
جاء طوفان الاقصى ليثبت ان قوة المقاومة ومحورها اصبحت اقوى بكثير وانتقل المحور من الدفاع الى الهجوم..

والفصائل الفلسطينية انتقلت الى الهجوم وتفرض ارادتها على الكيان الصهيوني،
لم يكن يتصور العدو ان يعبر المقاومين الى فلسطين ال48.

 الذي حققته المقاومة لم يتوقعه العدو واجهزته.
ما يحدث في غزة من عملية ابادة وتدمير بحسب القانون الدولي هي جرائم حرب، وبحسب القانون الدولي يحق للفلسطينيين المقاومة واستخدام السلاح للدفاع عن وطنهم.
العدو الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب طوال الايام الماضية. والكيان عاجز على المس بقوة المقاومة واعتداءاته استهدفت العزل والاطفال.
 الإسرائيليين يهربون من فلسطين التي احتلوها ل75 عام، وكل اهدافهم وخططهم لم تتحقق، غزة مرآة تعكس الحقيقة التي نعيشها اليوم
كل الشعوب الحرة والباحثة عن الحرية تدافع عن غزة والقضية الفلسطينية.

امريكا والدول الغربية وبعض الدول الاسلامية تحت هيمنة العدو وتتخذ قرارات لا تعبر عن مصالح شعوبهم.
شعوب العالم تتظاهر دعما لفلسطين ولا نجد شعبا يدافع عن الكيان وممارساته.

اظهرت غزة المنظمات الدولية عاجزة عن تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني واكدت ان التطبيع خيانة عظمى. واظهرت ضرورة التفكير بالمستقبل والمطلوب من الفصائل والشعب الفلسطيني اعداد الاطقم البشرية لحكومة فلسطينية ترث الكيان الذي ليس امامه الا خيار واحد هو الرحيل والسقوط  .

 للمقاومة خيارات عديدة فقد هيئت نفسها لحرب طويلة الامد، وجبهة المقاومة لن يطول انتظارها ولن تترك غزة للتدمير، سيكتشف الكيان ان المجاهدون سينزلون عليه من كل حدب فقد اكمل المحور استعداداته لحرب تحرير فلسطين من البحر للنهر، سيواجه الكيان زلزال الاقصى وليس فقط الطوفان.
نتنياهو وصل الى نهاية عمره السياسي، بات العالم يدرك ان الشعب الفلسطيني والمقاومين على حق.
سورية بعد خمسين عاما من المقاومة والصمود والانتصارات مؤشر على احقية طريقها والعالم يعرف ان التراجع امام الكيان هو تراجع عن الكرامة والعزة والسيادة الوطنية.

وختم بتقدم بالشكر للحضور وللدكتور يحي غدار وترحم على شهداء الاستقلال والسيادة والعزة.

*كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي ألقاها الرفيق اللواء ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية للحزب.

انقل لكم تحية ومحبة الرفاق في القيادة المركزية وتحية القائد بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية..

مقام فلسطين اكثر عمقا من الكلمات وفصاحتها، وهي تتقن فن البقاء وصناعة الحياة في وجه شياطين الموت وابالسة الفناء..

في غزة تكتب المقاومة وشعب فلسطين الابي صفحة جديدة وتسجل عبر عملية طوفان الأقصى ملحمة نوعية فخر واعتزاز للامة.
توحش الصهيونية وقوى الهيمنة جاوز كل الحدود وتمادى  في الارهاب الذي لا يعرف البشر مثيلا له.

كلما تصاعد الارهاب تزداد العزيمة على المقاومة فقوى الظلام تركز على إشعاع النور.
ما تفعله الصهيونية في فلسطين وارض الشام من محاولة اخضاع العرب جميعا واستهداف للإنسانية جمعاء فالتدمير والقتل عمل مناهض للإنسانية وتصعيد للعدوانية وتستهدف الانسانية كلها.

الشعب الفلسطيني الاجدر لان عطائه فريد ويناضل منذ وعد بلفور ضد محتل وعدو استيطاني عنصري، وجوده مرهون بإبادة اصحاب الارض الشرعيين لهذا نضال الشعب الفلسطيني نوعي وفريد…

المؤشرات الدالة على مركزية القضية الفلسطينية كثيرة جدا  فابن مدينة جبلة الشيخ عز الدين القسام هب الى فلسطين حاملا تجارب الثورات السورية ضد المستعمر واكد ان القضية واحدة والعدو واحد
التصدي للعدو واحد في الجولان ولبنان وارض فلسطين .

وحزب البعث منذ 48 اطلق على نفسه حزب فلسطين وقاوم على الارض الطاهرة وكل من يريد الانتساب عليه ان يقوم بعملية في الارض المحتلة.

لن نتحدث عن التضامن فالإنسان لا يتضامن مع نفسه فالقضية الفلسطينية هي قضية العروبة من مسقط الى اغادير.
تصدي سورية لأعتى انواع الحروب هو تصدر الشعب العربي الفلسطيني لذات العدو ولذات الاهداف..

نؤكد ثقننا بالنصر القادم في سورية وفلسطين ونعزز الايمان بالمقاومة الموحدة فالعدو يستهدف الامة العربية التي اسهمت نوعيا في تاريخ البشرية برسالتها الخالدة، فالحدود والتكوينات السياسية ظواهر عابرة والامة العربية باقية والى الابد حاضرة.

ايها المقاومون لكم من سورية اجمل تحية على طريق النصر بالشعب والجيش والقائد المتقن لصناعة التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى