Featuredsliderبيانات التجمع

القدس تثأر لجنين التي قاتلت ولن تستكين…

القدس تثأر لجنين التي قاتلت ولن تستكين…
القدس أقرب وقرار الشعب الفلسطيني؛  أيام التحرير جارية والنصر صبر ساعة.

بيان التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة نصرة للقدس وتكريما لشهداء جنين
الثورة الشعبية المسلحة في فلسطين تتصاعد، وتلقن العدو دروسا قاسية، وتفرض خياراتها بهجومية وتصميم فالأرض والسيادة والقدس والبحر والنهر لنا، وفلسطين لا تقبل قسمة او خيانة او تتبيع وتطبيع…
السلاح هو الحل، والرصاص بالرصاص يصد ويواجه، والمقاومة المسلحة وبكل الاشكال طريق لاستعادة القدس واللد وحيفا والنقب وطن الاباء والاجداد والقديسين والرسل ومعراج النبي الى السماء..
قالتها القدس بصوت صارخ وبرصاصات تدوي كالصواريخ والعبوات والفعل من يد ماهرة، فخيري علقمي  شاب مقاوم مقدسي رضع لبن امه فلسطيني ترعرع على وقع انتصارات المقاومة ومحورها وأخذ قراره بالاستشهاد ثارا لجده الذي ارداه مستوطن ظلما وغيلة، وقرر ان التوقيت والأزمنة طوعه، سيتقدم للشهادة ساعة تزف اللحظة، ويوفقه الله ليكون البطل والنموذج الحافز لشباب فلسطين، فنادته روح جده التي احتضنت ارواح اقمار جنين وشموس المقاومة الباسلة، ونادته الارواح بأن جاء زمن الثأر وتلقين العصابات الصهيونية المتوحشة الدرس والردع فالرصاص بالرصاص يفل، والثأر لجنين أروع وأرقى وأكثر فاعلية ان كان بالقدس ومن يد مقدسي بار، واجتياح جنين البطلة راية وعنوان المقاومة وعاصمتها التي لم تترك السلاح ولا أخلت الساحات واستمرت تقاتل وتدفع الأجساد والأرباح بصفتها شعلة المقاومة لا يجب أن تخبو واتفاقات الذل والعار والخيانة لن تطفىء لهيب المقاومة ولن تخنق او تضعف الفعل لإحقاق الحق الوطني وتحرير التراب المقدس الذي ارتوى بدماء الشهداء..
اعتدت القوات الغادرة على جنين واستشهد عشرة من اقمارها في يوم واحد، فلبت القدس ندائها وقررت  انها بالسلاح تقاتل ولن تقبل او تمرر تهويد  حي الجراح ولن تقبل ان تزال خان الاحمر في النقب، ففلسطين كلها بقراها وبلداتها ومدنها واحيائها فلسطينية مقاومة  متضامنة كجسد واحد تقاتل على قلب رجل واحد  
فكل رجال فلسطين وفتيانها وفتياتها الذين امتشقوا السكين واستشهدوا وهم يطعنون المغتصبين والذين قادوا السيارات والحافلات ونفذوا عمليات الدهس الاستشهادية اتحدوا وشدو على اصابع البطل التاريخي نجم القدس وفلسطين وبطلها خيري علقمي الأمين على سر جده الشهيد وكل شهيد جده واباه واخاه ومن ذرية الأنبياء والرسل في أرض القداسة التي حرم الله المساومة عليها او التخلي عن قطرة ماء او ذرة تراب منها..
العلقمي في جرأته وإصراره واحترافه وبما أوقعه من خسائر في صفوف قطعان المغتصبين الوحوش الهائجة، ورصاصاته المحكمات نذير بعث الخير في جداول الرصاص والصواريخ والمسيرات تهتف فلسطين لنا عربية سيدة حرة على وعد الصلاة في كنيسة القيامة والاقصى المبارك..
فدماء خيري العلقمي وشهداء جنين الأبطال واخوتهم في أرض القداسة والمقاومة نذير رعود وعواصف وأمطار الرصاص لطرد الصهاينة القتلة من فلسطين وتحريرها من البحر الى النهر..
ويتردد صدى نداء شهداء القدس وجنين والعلقمي برصاصات مجاهد اخر في المدينة القديمة في بلدة سلوان لتردي المزيد من قطعان الغزاة الصهاينة بفارق ساعات والحبل على الجرار وسيل الثورة يتقاطر جارفا … فالوعد ان تكون ثالثة ورابعة ومئات حتى يقضي الله امرا كان مفعولا فالشعب الفلسطيني وجد طريقه ووسيلته الانتفاض والسلاح لإنهاء عقود واتفاقات الخيانة والذل والتتبيع، وقرر ان يصفع كل من راهن على غير الشعب والمقاومة..
هنيئًا لفلسطين جنين المقاومة وللسماء بشهداء فلسطين وللأمه بشعب الجبارين والمناضلين المجاهدين في فلسطين من الجليل الى النقب والقدس واللد وحيفا، وام الفحم والناصرة…  التحرير ات ات ات وايامه جارية. ..
رحم الله الشهداء الابطال والشفاء للجرحى وكل العزاء للعائلات وللأمة بأن كل شيهد يسقط ينفخ الروح في ثورة الشعب المسلح ليزيد الوعي والغضب ويحفز على السلاح فبالسلاح وحدة تستعاد الحقوق والكرامة وعزة الامة

بيروت في ٢٨ كانون الثاني ٢٠٢٣
د. يحي غدار
الامين العام للتجمع العالمي لدعم خيار المقاومة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى