Featuredأخبار عربية واسلامية

أبرز التطورات على الساحة السورية لتاريخ 8_8_2018

الرقة وريفها:

ـ أُصيب 3 أشخاص جراء انفجار لغم في حي التوسعية بمدينة الرقة.
ـ عُثر على جثّة أحد مسلحي “قسد” مقتولاً على أيدي مسلحين مجهولين في بلدة المنصورة بريف الرقة الجنوبي الغربي.
ـ انتشال عدد من الجثث بينهم طفل وامرأة، في حييّ المحطة والبدو بمدينة الرقة، قضوا بضربات طائرات “التحالف الدولي” أثناء سيطرة داعش على المدينة سابقاً.
وفي ذات السياق تم العثور على مقبرتين جماعيتين في منطقتي البانوراما وفخيخة بمدينة الرقة، تعود لمدنيين قضوا نتيجة المعارك بين داعش و”قسد” أثناء سيطرة الأخيرة على المدينة.

حلب وريفها:

ـ أطلق مسلحون مجهولون النار على مبنى “المحكمة” التابعة لـ “قسد” في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، دون معرفة الأسباب.
ـ قام “الجيش الحر” المدعوم تركيّاً، بعمليات تمشيط واسعة في مدينة عفرين وريفها بريف حلب الشمالي الغربي، بحثاً عن خلايا تابعة لـ “الوحدات الكردية”.

المشهد المحلي:

ـ قال المركز الروسي لتنسيق المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا، إن مسلحين تابعين لـ “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا” اعتقلوا عشرات المعارضين السوريين في مناطق سيطرتهم في إدلب وحماة، وأضاف المركز أن حملة الاعتقالات ترمي إلى “تقويض التسوية وتطبيع الوضع في منطقة إدلب لخفض التصعيد وإفشال جهود المصالحة بين أطراف النزاع السوري هناك”.
وفي ذات السياق أعلن رئيس المركز أليكسي تسيغانكوف، أن مركز المصالحة وثق إطلاق نار من قبل الجماعات المسلحة غير الشرعية، التي تعمل في منطقة خفض التصعيد في إدلب على بلدتين في محافظة اللاذقية ومنطقتين في حلب يوم أمس.

المشهد الدولي:

ـ بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ونظيره الأمريكي جيمس ماتيس، في اتصال هاتفي بينهما، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والملف السوري، ومكافحة الإرهاب.

المصدر: موقع المنار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى