Featuredنشاطات التجمعنشاطات التجمع المركزية

قام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة وبمشاركة حزب الله وقيادات فلسطينية ووطنية، بعقد لقاء حول طوفان الأقصى، وسقوط الكيان.

تحت عنوان: طوفان الأقصى، وسقوط الكيان الغاصب، قام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة وبمشاركة حزب الله وقيادات فلسطينية ووطنية، في عقد لقاء سياسي رفيع المستوى في المركز الرئيسي للتجمع، حضرته قيادات سياسية وحزبية ونقابية إضافة إلى مشاركة لبعض الشخصيات العالمية من منسقين التجمع عبر منصة زووم من القارات الخمس حيث يسجل في هذه الدول نشاطا فاعلا لمناهضة الإجرام الصهيوني ضد أهلنا في غزة.
وكان هدف اللقاء مناقشة استمرار طوفان الأقصى وآخر المستجدات في فلسطين ومحور المقاومة، والخروج بخلاصة اقتراحات لتطوير الخطوات التي أعتمدها التجمع وفروعه دعما ونصرا للمقاومة في غزة ومحورها.

البداية مع النشيد البلد المضيف لبنان إضافة إلى النشيد الفلسطيني الحاضر دائما، ونشيد التجمع.
ثم كلمة امين عام التجمع الدكتور يحيى غدار التي بدأها بتلاوة الفاتحة عن اوراح الشهداء، وقد شارك البعض على الزوم اشارات الصلاة،

وقد استهل د. غدار كلمته:

بسم الله الرحمن الرحيم
القيادات الوطنية وممثلي المقاومة اللبنانية والفلسطينية ومنسقي التجمع في العالم المشاركين معنا من خلال الزووم والاخوة ممثلي وسائل الإعلام الذين لبوا الدعوة.
أيها الاخوة والاخوات
بضربة موفقة من الله -عز وجل- سجلت كتائب القسام وغزة اسطورة المقاومة عبر الأزمنة والتاريخ وضعت الكيان المؤقت في زمن الانهيار وفلسطين في زمن التحرير.
اكثر من اربعون يوم يبذل الكيان الزائل قريبا ومعه امريكا والاطلسي والعالم الانكلو ساكسوني كل ما عندهم وسقطوا وعجزوا تحت اقدام مجاهدي غزة ومحور المقاومة، وذاك العالم الاستعماري كشف عن قيمه وحقيقته واكاذيبه كنظام عنصري ظالم لا يلتزم التعاقدات والمواثيق الدولية ولا الانظمة والقوانين التي صاغها وعممها وتبين أنه عالم عدواني واحتلالي كاذب، لا قيم او اخلاق عنده او التزام بما انتجه.
حرب طوفان الاقصى وضعت الكيان في حقبة الزمان، وكيفما انتهت هذه الحرب فإسرائيل لن تعيش الا ايام او اسابيع او اشهر لكنها لن تستمر سنوات.
وزمن تحرير القدس والصلاة مع قادة المقاومة في الاقصى قد باتت اقرب من الجفن الى العين.
أيها الاخوة والاخوات
نبارك مبادرة المحامي الفرنسي جيل دوفير (Gill Devers)
الذي جمع اكثر من ٣٠٠ محام من جميع أنحاء العالم على طريق الوصول لعدد ٣ آلاف محام وحقوقي يتطوعون لنصرة غزة وللادعاء على الكيان الغاصب بتهمة ارتكاب مجازر ابادة بحق الشعب الفلسطيني.
لذا اننا في التجمع نتبنى ايضا هذه الدعوة التي يتابعها مسؤول لجنة القانون الدولي في التجمع د. حسن جوني الخبير في العمل مع المنظمات الحقوقية والقانونية الدولية وذلك لانجاح مبادرة المحامي الفرنسي جيل دوفير، بالتنسيق مع منسق عام التجمع في فرنسا الجنرال الان كورفيز. المتواجد معنا بالزووم.
في الختام
إن التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة بفروعه ال٧٤ جند نفسه وامكاناته لمساندة غزة والمقاومة والتعريف بالقضية الفلسطينية واحقيتها ولكشف زيف الادعاءات الامريكية والصهيونية وتعريتها.
=============

ثم تحدث وزير خارجية لبنان السابق الدكتور عدنان منصور، عن قيام العديد من الدول الغربية على تحريف الحقائق مما يتعارض مع النظام العالمي العام وشرعة ومواثيق الامم المتحدة، وخاصة ان ما يحدث في غزة هو جريمة ابادة شعب باكمله وازالة غزة عن الخارطة من خلال القتل والدمار الشامل والتهجير الممنهج.
واكد الوزير منصور، كانت الشعوب العربية وأحرار العالم كله، يترقبون وينتظرون من القمة أفعالاً جادة، شجاعة، حاسمة ترتقي الى قمة المسؤولية الوطنية والإنسانية العالية، بعد الذي جرى ويجري من أهوال وويلات، ونكبات تشهدها وتعيشها غزة، وبدلاً من أن يتخذوا إجراءات وخطوات عملية فورية، وجدنا بيانهم الهزيل يصبّ على المطالبة والمطالبة والمطالبة. يستجدون الدول الأخرى، وهم القاصرون، العاجزون، المتخاذلون، الفاشلون في اتخاذ مواقف شجاعة تليق بهم، تحفظ كرامتهم وكرامة الأمة، وقضيتها المركزية التي جعلوها في خطاباتهم “التاريخية” مادة دسمة لهم، تغطي ضعفهم وفشلهم، أمام شعوب الأمة.
وختم الوزير منصور، ان غزة اليوم لا تدافع فقط عن نفسها بل تدافع عن كل الذين يعانون من التحيز ضدهم حيث يتجاوز هذا العالم اصواتهم المحقة لصالح القوى الاستعمارية.
==========

وبعد كلمة الوزير منصور تحدث الوزير السابق الدكتور عصام نعمان، الذي اكد على مكانة القدس عالميا وانها قضية مركزية لا يمكن لاحد ان يتجاهلها لانها اصبحت قضية كل الشرفاء والاحرار في العالم، وخاصة بعد جرائم الحرب التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق اهل غزة، مما انتج هذا التفاعل الدولي الغاضب على الكيان الصهيوني والمتعاطف مع القضية الفلسطينية وخاصة غزة التي استطاعت بدماء اطفالها ان تكشف الوجه القبيح للصهيونية.
وختم الوزير نعمان قائلا انه يجب ان نضع الكثير من الخطط العملية وان نعمل معا بتفاعل اكثر من اجل النجاح وانجاح المعركة على كافة المستويات، وخاصة انني لا أعتقد أن هذه الحرب ستنتهي قريبا لأن هذا الفيضان يمثل تهديدا وجوديا لأمريكا وإسرائيل “.
=========

ثم كلمة مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله الحاج حسن حب الله،، الذي اكد إن المقاومة بالنسبة للفلسطينيين هي كالروح بالنسبة للجسد، لا يمكن فصلهما عن بعض وهم بتجدد دائم بالتضحية والنضال حتى تحرير كامل فلسطين،
واضاف، ان كل ما يجري اليوم بفلسطين والمنطقة هو من اجل جعل هذه المنطقة ان تعترف بالكيان الاسرائيلي، وخاصة انهم يريدون من الشعب الفلسطيني ان يعترف بوجود هذه الدولة الإسرائيلية، التي أنشأت من اجل حماية مصالح امريكا بالمنطقة، واليوم وبعد التحرير عام 2000 وهزيمة 2006 والان طوفان الاقصى تأتي أميركا لتحمي مصالحها وتحمي الاحتلال الصهيوني، ولكن الجميع بدا يعترف بأن إسرائيل سوف تختفي قريبا جدا جدا ان شاء الله، وقد وعدنا الله أن هذه الأرض لن تكون يوما ملك فئة مجرمة ظالمة ترتكب جرائم الحرب التي يفعلها يوميا العدو الصهيوني.
وختم الحاج حب الله، ان بعض مواقف الدول العربية لم تكن ابدا على مستوى ما يجري في غزة التي تعاني من هذا الارهاب الصهيوني المنظم.
==============

ثم كلمة حركة المقاومة حماس التي ألقاها ممثل حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي: الذي بين أسباب ودوافع عملية طوفان الأقصى “أنه عندما بذلت الجهود لتدمير حقوق الفلسطينيين من خلال القتل وارتكاب المجازر والاعتقالات التعسفية وظلم أهلنا إلى أبعد مستوى مما جعله لا يطاق وبينما العالم يتفرج على عذابات الشعب الفلسطيني، ولد طوفان الأقصى، الذي كان بالفعل طوفانا لم يتوقعه أحد، حيث قلب المعادلة وأعاد لشعبنا وأسرانا الأمل بالتحرر، والانتصار على العدو الصهيوني الذي تكبد خسائر هائلة على كافة المستويات، ومنها الخسائر المعنوية التي لا يمكن ترميمها أو تعويضها في العقل الصهيوني.
وختم الدكتور عبد الهادي، اليوم وبعد مرور أربعين يوما، لم يستطع الاحتلال الصهيوني التقدم أو تحقيق أي انتصار رغم تماديه الإجرامي واستخدامه لأكثر الأسلحة فتكا وتدميرا، ولهذا السبب يقوم العدو المجرم الغاصب بقتل الأطفال والمواليد الجدد وكبار السن والنساء، واستهداف دور العبادة والمستشفيات والأماكن المدنية، بينما العالم السياسي صامت يتفرج على سقوط العدالة الدولية على أيدي العدو الصهيوني ومن يدعمه.
ولكن نحن لا نخشى هذه الحرب ومستمرين بمقاومتنا ودفاعنا عن أرضنا وأهلنا، وخاصة أن هناك الكثير من شعوب العالم تقف معنا وتتعاطف مع قضيتنا على مستوى العالم.
==============

ثم تحدث أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، الأستاذ فتحي أبو العردات، الذي قدم رؤية السلطة الفلسطينية وما تقوم به من أجل وقف العدوان على غزة، واتصالاتها على مستوى العالم الذي يبدأ يتحرك داعما للقضية الفلسطينية.
وأكد الاستاذ ابو العردات، الدعوة إلى تعزيز الوحدة الفلسطينية، مثمنا تحركات الشعوب العربية والإسلامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف العدوان وفك الحصار ووقف المجازر فورا. وطالب بمحاسبة المجرمين القتلة المتمثلين برئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وعصابته، وتقديمهم ومن يدعمهم إلى المحاكمة والعدالة، مشددا على ضرورة فك الحصار عن غزة التي تحتاج اليوم إلى الطعام والأدوية وكل مقومات الحياة.
وختم ابو العردات، انه الآن مطلوب الوحدة ثم الوحدة ثم الوحدة.
==========

وبعد كلمة السيد ابو العردات، تحدث نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ومسؤول الجبهة الديمقراطية في لبنان الاستاذ علي فيصل، اكد “أننا مقبلون على فصل جديد بعد طوفان الأقصى أمام الصهاينة، وان الشعب الفلسطيني ومقاومته يدافعون عن ارضهم ومستقبلهم وهذا واجب ما دام الاحتلال والاستيطان جاثمين فوق الأرض الفلسطينية، ومن أراد الامن والاستقرار في المنطقة فاني اقصر الطرق لذلك هو وقف العدوان أولا والعمل بشكل جدي على رحيل المحتلين من فوق الأرض الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الوطنية بعيدا عن الاحتلال.
واكمل فيصل، ان كافة المشاريع التي تنتقص من الحقوق الوطنية لشعبنا، هي مشاريع مشبوهة تهدف الى فرض الانتدابات على القطاع والاحتلال غير المباشر للقطاع، ولكن رغم كل ما يحصل المستقبل السياسي لشعبنا في غزه والضفة والقدس وكل هذه الاساطيل الغربية التي لن تخيفنا، ولن تزيد شعبنا ومقاومته الا ايمانا وعزيمة على مواصلة الصمود والمقاومة لافشال اهداف العدوان، مشيرا الى ان غزه انتصرت بدماء اطفالها ونسائها، وبدعم شعوب العالم الحرة.
وختم فيصل، نحن نحضر لبعض الخطط وندعو الناس لركل السفراء ومعاقبة إسرائيل. الحرية لأسرانا.
============

ثم كلمة السيد حمزة بشتاوي، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية- القيادة العامة، الذي اكد ان” غزة لم ولن تستسلم، هذا الطوفان هو استمرار للإجراءات السابقة. أمريكا لن تقتل الأمل أبدا وغزة ستنتصر في الحرب. ”
واكمل بشتاوي، إن الاحتلال هزم وهو عاجز عن صناعة صورة نصر، وهدف العدو الصهيوني تحويل قطاع غزة إلى قبر ضيق، لكن الهدف سيفشل أمام المعنويات العالية، فغزة وبعد 40 يوما من الحرب لم نسمع سوى أصوات تؤكد بأنها صامدة ومعنويتها عالية، والمقاومة مستمرة في مواجهة الاحتلال.
============

ووتحدث في اللقاء الاستاذ عبد الله دنان، نائب مسؤول الجبهة الشعبية في لبنان، ان المقاومة فكر وروح ونهج وخيار والمقاومة قدر الشعوب الراسخة تحت الاحتلال.
واضاف في سياق كلمته، لقد اثبت التاريخ ان الاحتلال ومهما بلغ من قوة لن يكسر ارادة شعبنا وتصميمه على مواصلة النضال حتى تحقيق اهدافه الوطنية مهما طال الزمن ومهما بلغت التضحيات.
وختم الاستاذ دنان، انه ورغم مرور 41 يوما على العدوان، عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى وتدمير كامل للحياة في غزة، فان العدو يقف عاجزا عن تحقيق اي انجاز عسكري وما زالت المقاومة توجه له الضربات المؤلمة في مختلف محاور القتال.
===============

وقد شارك في اللقاء الاستاذ رفيق حاج، عضو لجنة مقاومة التطبيع بنقابة محامي بيروت، الذي كان له كلمة مما جاء فيها،” أن المقاومة هي أسلوب حياة وهناك آلاف الشهداء ودمارلا يوصف، ومع ذلك وعلى الرغم من كل تصرفات الصهاينة العدوانية والوحشية، الا انهم غير قادرين على احراز اي تقدم. او هزيمة المقاومة.
وختم الاستاذ كلمته، نحن جميعا متحدون ويجب دعمكم. ان نقابة المحامين تبادر لدعم القضية الفلسطينية وهذا هو واجبنا. وسبب التطبيع هو عدم القيام بما يجب لمنعه.
==========

وختام الكلمات من المركز الرئيسي للتجمع قبل الانتقال الى المشاركات عبر منصة الزووم كانت كلمة السيد خليل حربي، عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله الفاسطينية، والتي جاء فيها، “ما حدث في 7 تشرين الأول كان ناجحا جدا بالرغم من اتهام البعض لأبي عبيدة بادخالنا في فتنة. نحن نصلي من أجل اهلنا في فلسطين وهذه المعركة ممتدة من اليمن وحتى جنوب لبنان الى غزة.
=============

وعبر الزووم تحدث الجنرال السابق الان كورفيز المنسق العام في فرنسا ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجي المستقبلي، الذي اكد على متابعته وتواصله مع جيل دوفير حيث قال” نتواصل مع المحامي جيل دوفير (Gill Devers) وتبنينا مبادرته. وقد سجل على لوائحه دعم التجمع لهذه المبادرة. وسنقوم بالتواصل مع جميع اصدقائنا في فرنسا والعالم والتنسيق مع د. حسن جوني في هذا الخصوص. نؤكد ان معركتنا صعبة جدا في فرنسا واوروبا لانه هناك هيمنة صهيونية كاملة على الاعلام ومراكز القرار. ولكن، سنقوم بكل ما نستطيع ونحن متفائلون بأن المرحلة القادمة ستكون افضل. ”
==========

كلمة د.مولاي محمد الطيب منسق التجمع في الجزائر

نحن نتضامن مع الشعب الفلسطيني بكل قوتنا ضد الإجرام الصهيوني وبشاعة الجرائم التي يرتكبها بحق الأطفال والنساء. والآن، تشكل في الجزائر على مستوى السلطات العليا لجنة من المحامين لتقديم دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد جرائم الكيان الصهيوني. وهنا المساعدات جاهزة لإرسالها وكل ما نقوم به في الجزائر نحن نعتبره قليلا، وخاصة أن الحكومة الجزائرية من السيد الرئيس إلى كل الشعب الجزائري لن نبخل بأي جهد. كما وقد لوحنا باستخدام سلاح النفط ونحن من أكثر الشعوب الذين نعرف ما يعني مقاومة الاحتلال، وفي الختام الكلمة العليا ستكون للمقاومة.
ونشكر حزب الله والحكومة اليمنية وأنصار الله والحشد الشعبي العراقي على وقوفهم إلى جانب المقاومة الفلسطينية وتخفيف الضغط عن أهلنا في غزة من خلال الأعمال البطولية.
======
ثم مشاركة السيد أحمد ابراهيم شامي، المنسق العام في جيبوتي، الذي اوضح” نحن ندعم غزة بكل ما لدينا ونفتخر بالمقاومة الفلسطينية التي اظهرت إرادة صلبة رغم المجازر والابادة. هذه المعركة هي معركة وجود وسننتصر بها.
======
كما سالت الصحفية ايرميليندا مالكوت، منسقة التجمع في بلجيكا، عن دور روسيا والضفة الغربية في كل مايحدث. جاوبها امين عام التجمع بأن ما يحدث هو ضد مصلحة روسيا ولذلك أخذت دورا استراتيجيا واستخدم بوتين حق النقض. أما بالنسبة للضفة الغربية، على الفلسطيني أن يقاوم ويتحمل مسؤوليته. وهذا العدد الكبير من الشهداء يعني أننا جميعا نتحمل المسؤولية. أعتقد أننا سنفوز في النهاية لان الصهاينة قتلة.
===============
كلمة منسق عام التجمع في الدنمارك د.ابراهيم اسماعيل رحال

إن الإخوة الفلسطينيين صامدون ولن يغادروا لا إلى سيناء ولا إلى أي مكان آخر. نحن متمسكون بأرضنا وبحقوقنا وكل ما نطلبه هو فتح معبر رفح. ونحن بكل الحب والفخر والاعتزاز نشكر الأخ السنوار الذي هو نلسون مانديلا فلسطين. ونشكر الإخوة في حزب الله وسماحة السيد حسن نصر الله والاخوة في اليمن والعراق على وقوفهم إلى جانب إخوتنا في غزة والضفة الغربية. كما وندعو جماهير شعوبنا العربية والإسلامية إلى إغلاق مكاتب التمثيل التجاري وطرد سفراء الكيان وإعلان موقف واضح من أي تقارب أو تطبيع مع هذا الكيان المجرم، الذي يرتكب أفظع الجرائم ضد البشرية والإنسانية جمعاء.
===============
والختام مع كلمة منسقة التجمع في ايطاليا روبرتا ريفولتا
التي تحدثت عن روح ثورية عالية في إيطاليا، حيث لا يزال الناس يخرجون إلى الشوارع كل أسبوع دعما لفلسطين.
لقد قمنا بمظاهرة وطنية كبيرة في روما، شارك فيها 15 ألف شخص.
لقد استقبلنا ثلاثة آلاف شخص في ميلانو يوم السبت الماضي. واليوم كانت هناك مظاهرة طلابية.
ومن المقرر تظاهرات آخرى ليوم غد السبت
إنها ليست جميعها مظاهرات كبيرة، ولكنها تحدث في كل مكان وفي كل أسبوعين ايطاليا
بالإضافة إلى ذلك، يتم تناول القضية الفلسطينية أيضًا في الأحداث التي تركز على قضايا مختلفة. ويردد الناس شعارات حول فلسطين في اجتماعات الأحزاب، أو في التظاهرات حول السياسات الداخلية.
هناك مجموعة من الشباب الأعضاء في ثاني أكبر حزب في إيطاليا يواجهون قادتهم الذين هم من أنصار إسرائيل، ويحاولون دفعهم نحو موقف مختلف في السياسة الدولية.
للاسف ترجع ردود الفعل هذه جزئيًا إلى الحصانة الممنوحة للكيان الصهيوني، بشكل علني وواضح.
أعتقد أن قادتنا يشعرون بالحرج من الانتهاكات الصريحة للقانون الدولي من قبل إسرائيل، وكان رد فعلهم هو إعطاء مساحة أقل وأقل للأخبار الواردة من فلسطين. أصبحت وسائل الإعلام تتحدث بشكل أقل فأقل عن العدوان الإسرائيلي، وهي تجعله أقل وضوحًا ببطء. إنهم يحاولون توجيه انتباه الناس نحو قضايا مختلفة. أعتقد أن هذه هي خطتهم لسحب الدعم.
لذا، علينا أن نكون ثابتين ونستمر في الحديث عن ذلك.
لكن المسافة بين السكان وقادتنا تتزايد يوما بعد يوم. ونأمل أن يؤدي هذا إلى تغيير في العالم الغربي. ونأمل أن تصبح الولايات المتحدة وإسرائيل معزولتين أكثر فأكثر، كما أظهرت التصويتات الأخيرة في الأمم المتحدة.
وفي إيطاليا سنعمل على المساعدة في تحقيق ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى