التحليل اليومي

عدوان واسع في شرق الفرات..تصنيف الحوثين بالارهاب..وعقوبات على ايران

-✒️ هيئة تحرير موقع التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة

عدوان واسع في شرق الفرات..تصنيف الحوثين بالارهاب..وعقوبات على ايران… ساعات ويذهب ترامب الى العتمة فماذا بعد..؟؟

على طريقته تأبط ترامب الحقيبة النووية في زيارته المفاجئة الى تكساس وتكساس من أكثر الولايات البيضاء والعنصرية في إشارتين دالات الأولى إنه لن يتخلى عن الزر النووي كما دعت بيلوسي الأركان لسحبه من يده، والأخرى إن ملاذه العنصرية البيضاء وأكثر ولاياتها عدوانية وإنتشار للسلاح والفوضى المسلحة.

بينما ترامب يرد على بيلوسي وعلى إنتصار بايدن هاريس والحزب الديمقراطي المتحول كما يعتبره ترامب الى حزب السود والمهمشين ،ولذا يعارض إستيلاء الديمقراطي باصوات المهمشين على السلطة في أمريكا بالرئاسة والمجلسين بما ينذر كما يجاهر ترامب بإنتهاء أمريكا البيضاء والانكلوساكسونية،وبدء عملية إعادة هيكلتها.

كان بومبيو يستعرض عضلاته الصوتية ويعلن مع الإدارة ما بقي في جعبة ترامب العدوانية ،فتم تصنيف الحوثين كمنظمة إرهابية والإعلان عن إن إيران على صلة حميمية مع القاعدة وإستضافت قادتهم وتنظيماتهم.
وإعلان المزيد من العقوبات على شركات ومؤسسات إيرانية بما فيها الشركة التي تنهي أبحاثها لإنتاج لقاح ضد كورونا.

وعلى ذات النسق نفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات عدوانية على مواقع للجيش العربي السوري وحلفائه على طول الحدود السوربة العراقية في اوسع عدوان، وتم مهره بتوقيع بومبيو عندما أعلن أن مسألة العدوان تمت مناقشتها مع ضباط إسرائيليين في غداء بمطعم في واشنطن. وتكاد تكون من المرات النادرة التي تعلن إسرائيل مسؤليتها المباشرة عن العدوان وإعلان مسؤولية مباشرة لأمريكا وإدارة ترامب الراحلة .

أيام معدودة بساعاتها وتنتهي حقبة ترامب ويأخذ معه عنصريته وعدوانيته وإرهابه اما الى العتمة او الى تفجير أمريكا نفسها وهذا أغلب الظن.

وبكلتا الحالتين فإن تفرغ إدارته آخر ماعندها من عدوانية ضد حلف المقاومة، لن يغير في المعطيات والواقع وتوازن القوى وتحولاتها.
فحلف المقاومة صامد باق ويتمدد والعدوانية الأمريكية الصهيونية مأزومة والى إنحسار وإنشغال بالأزمات الداخلية .

ترامب الى العتمة مع مشروعاته وحلفه، وإذا أخذ أمريكا الى الفوضى يكون قد فعل أفضل ما لديه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى