Featuredنشاطات التجمع المركزية

التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة عقد ندوة تحت عنوان طوفان الأقصى طوفان بلا حدود/ دور العراق.

بدعوة من التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة وتحت عنوان طوفان الأقصى طوفان بلا حدود/ دور العراق.
عقد في مقر التجمع عصر اليوم الاربعاء٦/٣/٢٠٢٤ لقاء نخبوي، حاضر فيه فضيلة الشيخ الدكتور يوسف الناصري، بمشاركة حشد من الفاعليات وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب والحركات الوطنية وممثلي الهيئات الاجتماعية والناشطين دعما لفلسطين ونصرة لغزة، اضافة الى الحضور عبر تقنية الزووم.

رحب الدكتور يحيى غدار أمين عام التجمع العالمي بالضيوف المشاركين في اللقاء بحضورهم الشخصي، وبالإخوة المشاركين عبر الزوم.
وافتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني والنشيد الوطني الفلسطيني والنشيد الوطني العراقي ودقيقة صمت على أرواح شهداء الأمة ومحور المقاومة.
جاء في كلمة الدكتور يحيى غدار؛

نعم طوفان الأقصى كانت عملية عجائبية بدلالاتها وبنتائجها غير المسبوقة وما أسست له.
طوفان الأقصى أخرجت الثعبان من جحره وألزمت الكيان المؤقت بالكشف عن حقيقته ومخططاته لتصفية القضية الفلسطينية بإبادة شعب غزة وتدميرها وتهجيرها لسيناء كمقدمة لتهجير الضفة إلى الأردن وفلسطيني ال٤٨ للبنان ومشروع إسرائيل الأمريكي الأنجلو ساكسوني تفتيت مصر بعد تجويعها وتعطيشها والفوضى للأردن وعموم البلاد العربية والإسلامية.
طوفان الأقصى نعم طوفان بلا حدود وحدوده لا تتوقف عند فرض تحرير فلسطين من البحر إلى النهر بل أبعد بكثير فقد كشف عالم الأنجلو ساكسونيا عن عدوانيته وطبائعه الاستعمارية والتي قامت وتقوم على إبادة الأمم وقال؛ هذه عينها هي حرب تحرير فلسطين من البحر إلى النهر التي انتظرتها الأمة ستة وسبعون عاما واستعد لها محور المقاومة وفصائله وقد انخرطوا في الحرب من البحر العربي إلى الناقورة اللبنانية وإيران الجمهورية الإسلامية وسورية والعراق واليمن.
طوفان الاقصى اشعل المقاومة العراقية للاحتلال الامريكي في العراق وسورية واعاد صياغة قواعد الصراع باعتبار امريكا هي العدو وهي من يقود الكيان الغاصب وحربه لإبادة غزة وتصفية القضية الفلسطينية وتدمير مقدرات الامة.
ثم قدم منسق التجمع في غزة ومن غزة د. محمد ماضي الذي قدم عرضا موجزا لما هي عليه الحال في غزة وأكد على التفاف الشعب حول المقاومة وخيارها وانها حرب ستكون نتيجتها تحرير فلسطين كلها وقدم جزيل الشكر للدكتور غدار وللتجمع الذي لم يبخل بتقديم المساعدات والامكانات لتصليب صمود غزة وتأمين شعبها الابي من الجوع والفاقه.

ثم قدم الدكتور غدار
فضيلة الشيخ د. يوسف الناصري منسق عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في العراق
فجاء في كلمته؛ للعراق أهمية نوعية في محور المقاومة فهو ارض الانبياء والحضارات والائمه ودشن حاضرا: إسقاط الأنظمة الشمولية المتعاقبة والقيام بثورات كبيرة كثورتي عام 1920 وثورة الانتفاضه الشعبانيه اذار عام 1991 والمقاومة الشعبيه لطرد الاحتلال الامريكي من العراق 2011 وانتصار الحشد الشعبي على داعش الارهابية 2014 الى 2018 مما عزز روح المقاومة عند الشعب العراقي خصوصا للدفاع عن الشعب الفلسطيني في مواجهه الغطرسه الصهيونيه وما تقوم به من مجازر واباده جماعيه ضد الشعب الفلسطيني في غزه.
فكان دور المقاومة في العراق مكملا للدور الكبير الذي تمارسه المقاومة في المنطقه سواء في لبنان او اليمن او ايران مما حقق ضربات موجعة ومؤلمه للكيان الصهيوني بضرب العمق الاسرائيلي كاايلات وحيفا بل وضرب الوجود الامريكي في المنطقه سواء كانت في العراق او سوريا او الاردن مما يعزز روحا وحده الامه وارادتها ضد الاستكبار العالمي واستعرض
واستعرض سبب ضخامه القتل والدمار والبشاعه التي يستخدمها الجيش الاسرائيلي ضد الفلسطينيين
فأكد ان المشروع الصهيوني يسعى لانشاء قناة بن غوريون واشار الى ان حلف الناتو يبني اكبر قاعدة عسكرية له خارج حدود دول الناتو شمال غزه والغرض من ذلك هو حمايه مصب قناه بن غوريون في البحر الابيض المتوسط تحت ذرائع مختلفة.
واشار الى إنشاء مدينة متكامله هي مدينة العريش مع كامل البنى التحتية لاستقبال اكثر من نصف مليون انسان وتقع في الشمال الشرقي لسيناء على حدود رفح الفلسطينيه وهي جاهزه لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين وهذا يعني ان الهجوم الشرس والتدمير الصهيوني وعدم اللامبالاه للقانون الدولي ولمحكمة العدل الدوليه وغيرها دليل على ان الكيان الصهيوني كان يخطط مسبقا لتحقيق هذه الاهداف منذ زمن بعيد
وختم ان محور المقاومة اعد عدته وهو في جاهزية كاملة للحرب الكبرى التي قد تعصف في اي وقت وتكون هي حرب تحرير فلسطين من البحر الى النهر.

ثم تداول على الكلام كل من السادة؛
– الشيخ عطا الله حمود معاون مسؤول لجنة العلاقات الفلسطينية في حزب الله
– الاخ ابو وسام منور مسؤول العلاقات اللبنانية في حركة الجهاد الإسلامي
– الاخ ابو كفاح دبور مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة في لبنان وأمين سر الفصائل الفلسطينية
– الاخ هيثم عبدو مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان
– الاخ د.سرحان سرحان ممثل فتح ومنظمة التحرير في لبنان

-  المحامي رفيق الحاج عضو لجنة مقاومة التوطين والتطبيع في نقابة المحامين ببيروت
-  النقابي الاخ محمد قاسم
-  سيادة اللواء علي الحاج
واقد اكد الجميع على الدعم المطلق لشعب غزة والضفة في مواجهة العدوان وجرائم الابادة بكل الوسائل والتأكيد بأن الصراع العربي الصهيوني هو صراع وجود وان الوسيلة الوحيدة لمواجهة هذا العدوان الوجودي هي المقاومة المسلحة ووحدة الساحات والجبهات في محور المقاومة التي تتصاعد كل يوم هي الكفيلة في التصدي والتي ستتكلل بالنصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى