EventsFeaturedنشاطات التجمع المركزيةنشاطات فروع التجمع

التجمع العالمي عقد لقاء موسع مع حجة الاسلام والمسلمين الدكتور محمد مهدي إيماني بور

بدعوة من رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الاسلامية في طهران وبمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد القائد الجهادي قاسم سليماني عقد لقاء موسعا مع سماحة الشيخ حجة الاسلام والمسلمين الدكتور محمد مهدي إيماني بور رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية
طهران وذلك بتاريخ : يوم الأربعاء 2024/1/3 الساعة التاسعة والنصف صباحاً في مقر المنظمة بطهران.
افتتح الجلسة الدكتور يحيى غدار أمين عام التجمع وشكر المنظمين لهذا اللقاء كما شكر الدكتور إيماني على إعطاء وفد التجمع فرصة الحوار معه، وبين الدكتور غدار على مناقبية ودور الشهيد قاسم سليماني في مواجهة من يريد أن يدمر العالم واوضح تغيير معالم العولمة المتوحشة إلى عولمة تشبيك المصالح وتحقيق سلام عادل في العالم، كما تناول بالحديث صمود أهلنا في غزة ومقاومتهم الجبارة للعدو الصهيوني المجرم، وتحدث عن فروع التجمع المنتشرة في 76 دولة في العالم.
وبعدها تحدث الدكتور إيماني بور ؛ فحيا التجمع وجميع وفوده المشاركة في الذكرى الرابعة لشهيد المقاومة الحاج قاسم سليماني، كما ذكر بأن هذا اليوم هو ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام الذي يعتبر هو عيد المرأة في إيران وذلك تكريماً للمرأة ودورها، وأكد بأن المقاومة بدأت في العالم منذ قرون لكن هذه الأيام غيرت وجهها وأصبحت المقاومة عالمية وذكر بأن الإمام الخميني قبل الثورة كان يتحدث عن تغيير النظام الملكي في إيران، وكان يتحدث عن فلسطين ومظلومية الشعب الفلسطيني، وأن القائد سليماني يتبع نهج المقاومة، وأن تيار المقاومة في عمقه هو نواة فكرية وثقافية وليس فقط الميدان والقوى العسكرية، وأكد بأن الشهيد سليماني هو من أحيا المقاومة وأعطاها بُعداً عالمياً وأوضح بأن منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية لديها ثمانين الف جمعية اجتماعية وشعبية وهم على استعداد وجاهزين لمساعدة التجمع العالمي لدعم خيار المقامة في برامجه وفعالياته.
وبعدها تحدث الدكتور علي اكبر براتي منسق التجمع في إيران وشكر كل من الدكتور إيماني والدكتور غدار ودعا منسقي التجمع للمشاركة في الحديث.
وقد تحدث كل من:
– الدكتور جمال زهران منسق عام التجمع في مصر.
– الدكتور تيم آندرسون الأمين العام المساعد للتجمع ومنسق عام فرع استراليا.
– الدكتور يوسف الناصري منسق عام التجمع في العراق.
– الدكتور نضال عمار منسق عام التجمع في سورية.
بالإضافة إلى المنسقين العامين في كل من إيطاليا – فرنسا – المكسيك – الأرجنتين – أمريكا – جنوب أفريقيا -كولومبيا – فنزويلا – إسبانيا.
وأكدت جميع المداخلات على رمزية الشهيد قاسم سليماني وعلى دعم المقاومين في غزة وفلسطين وإلى ضرورة وقف هذه الحرب الإجرامية على الشعب الفلسطيني المقاوم.
وفي ختام اللقاء تحدث الدكتور براتي شاكراً الدكتور إيماني على حديثه الطيب وعلى استعداده للتعاون مع التجمع، كما شكر الدكتور يحيى غدار وجميع المشاركين في اللقاء.

ثم عقد اجتماع خاص بالتجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في
طهران 2024/1/3.

اجتماعاً برئاسة الدكتور يحيى غدار الأمين العام للتجمع وذلك بتاريخ 2024/1/3 الساعة الثانية عشر ظهراً في منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية في طهران.

وافتتح الدكتور غدار الاجتماع موضحاً أن هذه الجلسة خاصة بأوضاع فروع التجمع، وما قامت به الفروع منذ انعقاد المؤتمر العام في أيار 2023 حتى الآن.
وتحدث عن انضمام أربع دول إلى عضوية التجمع ليرتفع بذلك عدد الفروع إلى 76 فرعاً، كما أكد أنه مطلوب أن يكون النشاط أكثر في جميع الفروع مع التقدير لجهود بعض الساحات، وأكد أن كل من فروع التجمع في مصر وسورية والعراق ولبنان وإيران تقوم بنشاطات هامة من أجل تحقيق أهداف التجمع، ثم تم استعراض واقع عمل الفروع حيث تحدث كل من الدكتور علي أكبر براتي والدكتور جمال زهران والدكتور تيم آندرسون والدكتور يوسف الناصري والدكتور نضال عمار وتشيما سانشيز عن التجمع في اسبانيا .
وأكد الأمين العام للتجمع الدكتور يحيى غدار في نهاية الاجتماع على ضرورة مضاعفة الجهود وإقامة النشاطات والعمل على توسيع عدد فروع التجمع ليشمل دولاً أخرى من كافة قارات العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى