بيانات التجمعنشاطات التجمعنشاطات التجمع المركزية

ملخص لبعض المداخلات التي تمت خلال لقاء المنسقين الخاص بتاريخ 20-10-23.

ملخص لبعض المداخلات التي تمت خلال لقاء المنسقين الخاص بتاريخ 20-10-23. عدد المنسقين المشاركين بلغ حوالي 32 منسق واستمر الاجتماع لحوالي 3 ساعات.

ابرز المداخلات:

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة والاخوات الاعزاء
تحياتي وامتناني لكم جميعا لتلبيتكم لهذه الدعوة الطارئة .

غزة الاسطورة اطلقت في عملية طوفان الاقصى حرب تحرير فلسطين من البحر الى النهر والحرب الجارية نتيجتها استئصال الكيان السرطاني وانهاء الوجود الامريكي والاطلسي في ارض العرب والمسلمين.
سدد الله عز وجل خطوات جنده ومنح كتائب القسام نصرا تاريخيا وانجازا اعجازيا، فانكشفت كذبة إسرائيل وجيشها وسقط وهم قوتها وقدراتها التقنية والتسليحية وانهارت صورة جيشها تحت نعال المجاهدين البواسل.
سقطت اسرائيل وانكشفت اوهن من بيت العنكبوت فسارعت امريكا والدول الاوروبية اصحاب هذا الكيان الزائل وتسابقوا على تقديم الدعم والاسناد لإسرائيل المأزومة والمرتهبة. وجاء سيد العالم الاستعماري الانكلو ساكسوني الى فلسطين يعانق قاتل الاطفال والنساء في غزة ومدمر المشافي والمراكز الصحية وطواقم الاسعاف ومراكز الخدمات الطبية والغذائية…
غزة تقاتل عارية وجائعة وفي العراء، وتخوض جولة تأسيسية في حرب تحرير فلسطين طويلة الامد.
غزة وفلسطين تستحق منا نحن التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة، كل الدعم والاسناد، في كل الميادين وحيث تتوفر لنا فرص والقدرات.
فقد ازفت ساعة ان نبذل كل ما نستطيع وكل ما لدينا من قوة وحضور وامكانية للحراك والعمل لإسناد غزة ورفع الظلم عنها ولحماية اطفالها وللمشاركة العملية في صيانة القضية الفلسطينية ولتحقيق اليوم الموعد يوم تحرير القدس ونصلي خلف قادة المقاومة في الاقصى المبارك وفي كنيسة القيامة ….
دعوت الى هذا اللقاء لنتداول ونتفاعل ونبحث معا بالوسائل والادوات والخطط المقترحة لإقرار برنامج نضالي عالمي وفي كل دولة يتواجد فيها فرع للتجمع .
اجدد الترحيب بكم واشد على اياديكم وارجو تركيز النقاش والمداخلات على الاقتراحات العملية والنضالية و هناك وبعد مداخلاتكم المفيدة سنعرض عليكم تصور عمل اعلامي متطور من الممكن أن تشاركوا فيه.

  • كلمة المنسق العام للتجمع في اميركا الشمالية بول لارودي:

نحن في الولايات المتحدة نشكل مركز المشكلة. وحتى الكيان الصهيوني لا يخضع للكثير من الأكاذيب مثلنا. ومع ذلك، كانت هناك مظاهرات مؤيدة لفلسطين كل يوم تقريبًا في بعض أنحاء الولايات المتحدة. بالطبع لا نتوقع من حكومتنا أن تستمع إلينا، ومصادر معلوماتنا محدودة. إن دعمنا، مثل بقيتكم، يقتصر على الكلمات والمال، لكننا نستخدم ذلك إلى أقصى حد، وسنواصل القيام بذلك. إننا ندعم جهود البث من الحدود اللبنانية الفلسطينية بكل ما نستطيع من موارد. ونحن على ثقة بأن المقاومة الفلسطينية ومستشاريها ومناصريها يعرفون ما يفعلون ومستعدون لعواقبه، ونتمنى لهم التوفيق. إن العواقب بالنسبة للشعب الفلسطيني فظيعة، ولكنها مسؤولية المجرمين الذين يرتكبون جرائم الحرب باسم العنصرية والتطهير العرقي والإبادة الجماعية. وسنكرس طاقاتنا وإمكانياتنا للقضاء على الصهيونية والعنصرية والإمبريالية.

  • كلمة منسق التجمع في استراليا، بروفسور تيم اندرسون:

اننا نقوم ونشارك بالكثير من الاحتجاجات السلمية والمظاهرات نصرة للشعب الفلسطيني. نؤكد حق الشعب الفلسطيني في تحرير ارضه والعيش بحرية وكرامة واستقلال. ان المجازر التي يقوم بها العدو الصهيوني ضد النساء والاطفال هي جريمة حرب ويجب ان يحاسب المسؤولين في الحكومة والجيش على ما يقترفوه. ان الاعلام الغربي هو اقوى سلاح بيد الغرب بعد الترسانة العسكرية ويجب علينا مواجهة هذا الاعلام عبر نشر الحقيقة على وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة بالندوات والحوارات التلفزيونية. نتمنى لكم النجاح بمشروع البث التلفزيوني ونعدكم بتقديم العون والمساعدة متى ما احتجتم.

  • كلمة منسق التجمع في فنزويلا، سيرجيو رودريغيز:

فنزويلا هي من الدول السباقة في دعم فلسطين ضد الهمجية الاسرائيلية. لقد قامت الحكومة بارسال مساعدات الى غزة واهلها الى مصر ثم الى معبر رفح ليتم ايصالها الى القطاع المحاصر. لقد قمنا بدعم المواهب الفلسطينية وارسلنا دعوات مختلفة للمميزين والمتفوقين كي يقوموا بزيارة كراكاس والتعرف على على فنزويلا حليف فلسطين. الدولة الفنزويلية وحكومتها مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن ارضه وتحريرها واسترجاع حقوقه.

  • كلمة منسق التجمع في الاكوادور داكس سيغوفيا

تحية أخوية للإخوة في التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة.

لقد أثبت الكيان الإجرامي الإسرائيلي مرة أخرى وحشيته. فمن مجازر دير ياسين إلى صبرا وشاتيلا والعمليات العسكرية المستمرة ضد غزة وجنين والأراضي الفلسطينية بأكملها، سعت الصهيونية إلى تدمير شعب ينهض اليوم منتصرا، ويواجه العدو باستراتيجية مدروسة للغاية من مختلف النواحي. المقاومة التي تمكنت من كبح جماح الغزاة، على الرغم من الخسائر الفادحة في الأرواح البشرية، وخاصة الأطفال والنساء في غزة. المشروع الصهيوني مشروع استعماري، ولا يمكن محاربة الاستعمار إلا باستخدام السلاح والعنف العادل للمستعمَر. لقد قالها فرانز فانون بالفعل كما أوضحها فيليكس فالديس غارسيا: “إن إنهاء الاستعمار هو دائمًا ظاهرة عنيفة”، فهو استبدال “نوع” من الإنسان بنوع آخر؛ إنه ذلك الحد الأدنى من طلب المستعمرين، إنه تلك العملية التاريخية من الفوضى المطلقة التي تلتقي فيها “القوتان المتعارضتان خلقيًا” تحت علامة العنف. ويقول: “هذه ليست غاية في حد ذاتها، ولكنها لحظة حتمية من الانفصال وإعادة توحيد المستعمَر مع نفسه، لحظة تاريخية، عمل من أعمال التحرر”.

ولا يمكن أن يتم التحرير إلا من خلال القتال حتى الموت ضد العدو. لقد علمنا محررنا سيمون بوليفار ذلك في أمريكا اللاتينية وقد علمنا إياه نفس الإمبرياليين الأمريكيين الذين ذبحوا شعوب فيتنام والجزائر وكوريا وليبيا وسوريا والعراق. ولفلسطين كل الدعم. للمقاومة إعجابنا العميق. ومهما كان علينا أن نفعل، فنحن مستعدون لإنجاز المهمة، كما تفعل اليوم كتائب القدس وأبو علي والقسام والجهاد، وكذلك حزب الله اللبناني. سوف ننتصر، ونحن على يقين من ذلك.

من الإكوادور، نحن على استعداد للعمل بشكل حاسم مع مجموعة من الزملاء، في مهمة نشر الأخبار وإنشاء الملصقات وتصميم وإعداد وثائق الدراسة والمقالات المختلفة لتكون بمثابة وكالة لحركتنا. وقد أعربت حكومة الإكوادور المنتهية ولايتها، وكذلك الرئيس المنتخب مؤخرا، دانييل نوبوا، عن دعمها للكيان الصهيوني الإجرامي، بينما، على الرغم من الأدلة على الجرائم الوحشية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، فإنهم يحافظون على الصمت المتواطئ. وتقوم وسائل الإعلام الخاصة بنشر معلومات مؤيدة للصهاينة، وتستهدفهم، بينما تظهر المقاومة الفلسطينية، التي يصفونها بالإرهاب، مسؤولة عن كل ما يحدث.

ورغم ذلك، فقد خرجت مسيرتان لصالح فلسطين، كانت أمس الأكثر حضوراً. وتم عرض صور جرائم إسرائيل أمام سفارة الكيان المجرم، مثل الأعلام الفلسطينية والملصقات التي تندد بوحشية إسرائيل ضد فلسطين. أنا شخصياً أجريت مقابلة مع TeleSUR للحديث عن هذا الموضوع وقمت بعمل متواصل على الشبكات الاجتماعية، وخاصة شبكة X.

سنبدأ مع ابني وشريكه أعمال تصميم الملصقات، ملصق تكريمًا لفلسطين ومنددًا بالهمجية الصهيونية.

  • كلمة منسق عام التجمع في فرنسا، الان كورفيز:

إن الحرب التي تشنها فلسطين ضد الدولة الإسرائيلية القمعية منذ إنشائها ضد كل المنطق الجيوسياسي في 1947-1948، بلغت ذروتها مع إطلاق عملية “الطوفان”، التي أظهرت قوة وتنظيم مقاومتها “للظلم”. هذه المعركة تحظى بدعم وإعجاب الناس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الغرب حيث تنهار الدعاية، الوقحة لأنها مضللة بشكل شنيع، من جميع وسائل الإعلام التي يدفع ثمنها الصهاينة. لأن هذه الشعوب، وخاصة الأوروبيين، يدركون بمأساة غزة وفلسطين كلها أن حكوماتهم الخاضعة للولايات المتحدة وعلى رأسها الصهاينة هي أيضاً منبثقة للضغوط الصهيونية وأن:

إسرائيل = الولايات المتحدة = الناتو = الاتحاد الأوروبي

لقد واجه الفلسطينيون، بكفاحهم البطولي ضد بربرية الدولة النازية الصهيونية، العالم العربي بمسؤولياته وبفضل الدعم الذي قدمته إيران وسوريا، ثم لبنان، والعراق المستاء من الهجمات العسكرية الأمريكية، اليمن يبلور بالدم النصر الوشيك لمحور الخير على همجية محور الشر الشيطانية. إن البرابرة التكفيريين الذين أنشأتهم ومولتهم وسلحتهم الولايات المتحدة والصهاينة، وما زالوا حتى اليوم في القواعد الأمريكية غير الشرعية في سوريا والعراق، هم نفس سلالة البرابرة الصهاينة الذين لديهم نفس الأيديولوجية ونفس أساليب العمل. ويقسم الدعم العسكري الأمريكي قواته بين أوكرانيا وإسرائيل. بفضل المعلومات البديلة المجانية التي تجبر وسائل الإعلام الرسمية على رؤية الحقيقة والاعتذار عن أكاذيبها، وخاصة بفضل اليهود الكثيرين المناهضين للصهيونية الذين يشكلون أغلبية الشعب اليهودي، يدرك الرأي العام الأوروبي أننا ندخل في عالم جديد من العدالة والاحترام للجميع تقترحه روسيا والصين مع حلفائهم المتزايدين.

إن شرور الصهيونية في العالم ستنتهي بانتصار الشعب الفلسطيني الذي سيقيم دولته أخيراً “من البحر إلى النهر”.

  • كلمة منسقة التجمع في ايطاليا، روبرتا ريفولتا:

منذ انهيار الاتحاد السوفياتي ايطاليا تقف مع الصهيونية وحكومتنا كانت من الحكومات التي ارسلت دعما للاحتلال الصهيوني لكن وزير الدفاع الايطالي استنكر منذ يومين مجزرة المستشفى الاهلي. اما على مستوى الشعب، هناك تضامن كبير جدا ولكن لا يظهر على وسائل الاعلام. العديد من المظاهرات المؤيدة حصلت منذ بداية العدوان وحتى اليوم خصوصا الطلابية منها. العديد من النشطاء يستخدمون شبكات التاصل الاجتماعي لدحض اكاذيب الكيان الصهيوني والحديث عن فلسطين. يجب العمل على ان يعلم الناس دور المقاومة ومحورها ولماذا يجب دعمها. معظم الجمعيات في ايطاليا تقدم مساعدات انسانية لفلسطين بينما لا تدعم حقهم في الدفاع عن انفسهم او حقوقهم.

  • كلمة منسق التجمع في إندونيسيا، السيدة دينا سليمان:

لقد نظم الشعب الإندونيسي مظاهرات مؤيدة لفلسطين في مدن مختلفة. كما أعرب رئيسنا عن إدانته لإسرائيل، خاصة فيما يتعلق بقصف المستشفى الأهلي قبل يومين. لقد انحازت السياسة الخارجية لإندونيسيا دائمًا إلى جانب فلسطين ورفضت فتح علاقات دبلوماسية مع إسرائيل. كأكاديمية وناشطة، أحاول تقديم التعليم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وشرح ما يحدث وأن إسرائيل هي مرتكبة لجرائم ضد الإنسانية لأن الكثيرين ما زالوا يعتقدون أن إسرائيل هي ضحية المسلحين الفلسطينيين. علاوة على ذلك، نشرت وسائل الإعلام الرئيسية الكثير من الأكاذيب حول المقاتلين الفلسطينيين لدرجة أن النشاط على وسائل التواصل الاجتماعي مهم للغاية.

وأدعو الله أن تنتصر فلسطين قريباً

  • كلمة منسق عام التجمع في تونس، زهير حمدي:

نحن نعتبر نفسنا جزء من المعركة. لقد خرجنا الى الشارع من اليوم الاول وارسلنا وفود الى السفارات الاجنبية والمفوضية الاوروبية في تونس لاننا نعتبرهم شركاء في الجريمة التي تحصل في فلسطين. لقد جمعنا تبرعات في تونس العاصمة ومدن اخرى، كما تم نشر الكثير من المحتوى الموجه باللغات الثلاث على السوشيل ميديا من اجل دعم حق فلسطين واظهار مظلوميتها. لقد شاركنا في الكثير من البرامج على القنوات التلفزيونية لانهم جزء من الحرب ضد اسرائيل. لقد ساعدنا في ذلك موقف رئيس الدولة الذي لم نرى مثله في العالم فكان سباقا في الدفاع عن فلسطين. اعتقد اننا يجب ان نهتم بالجبهات الاعلامية لاننا مقصورون في ذلك. هناك ضغط اعلامي كبير من الغرب واللوبيات الصهيونية في اوروبا واميركا اللاتينية. يجب على التجمع وضع خطة اعلامية من اجل مقاومة هذا الامر وفضح العصابات الصهيونية والانظمة الغربية المتحالفة مع العدو الصهيوني. ايضا، فضح الدول المطبعة والتواصل مع البعثات الدبلوماسية من اجل الضغط على دولها لتغيير موقفها من فلسطين.

  • كلمة منسق التجمع في فلسطين احسان عطايا

اشكر هذا الجهد المهم جدا في هذه المرحلة، واشكر الدكتور يحيى غدار امين عام التجمع واعضاء التجمع فردا فرد. اتمنى ان يكون هذا اللقاء سند للقضية الفلسطينية في هذه الحرب التي يشارك بها كل الغرب ضد غزة. هذه الحرب هي حرب نازية لابادة غزة وتهجير اهلها وبعض المقترحات التي قيلت مهمة جدا خاصة الاعلام. العدو الصهيوني واميركا والغرب يشنون بروباغندا لتشويه صورة المقاومة وتشبيهها بداعش في الوقت الذي ترتكب فيه اسرائيل مجازر على مدار الساعة. الجميع يتابع ما يجري لكن نلاحظ ان الاعلام الصهيوني يركز على تصوير بعض المواقع حيث نرى اعلام للجمهورية الاسلامية في ايران مع اعلام لداعش من اجل استخدامها كدليل في الدعاية. ادعو الجميع من اجل العمل لاقناع والضغط على اميركا والغرب لوقف المجازر التي ترتكب ضد المدنيين والنساء والاطفال

  • كلمة منسق عام التجمع في موريتانيا، محمد ولد فال:

لقد اقمنا الكثير من المظاهرات في موريتانيا امام مظم السفارات الاجنبية. كما ادانت الخارجية الموريتانية ما يحدث في فلسطين من جرائم ومجازر ضد الانسانية. كما طالبنا ونطالب كل الدول بوقف العلاقات الدبلوماسية والامنية مع الكيان الصهيوني وطرد السفراء الاسرائيليين. كما ونعمل مع النقابات ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والخاصة من اجل تنظيم والمشاركة في المظاهرات والاحتجاجات دعما للقضية الفلسطينية.

كما اقترح ان لا يكون هناك اي اعتماد على الانظمة العربية المطبعة والعميلة، اعتمدوا على القوى الحية في الدول العربية في فلسطين ولبنان وسوريا والعراق واليمن. بالرغم من كل ما يحصل في فلسطين، الرد الشعبي العربي لا يزال دون المطلوب. هذا العدو جبان وباستطاعتنا هزيمته. اوجه تحية لكم ولكلومبيا ورئيسها على مواقفها من فلسطين

  • كلمة منسق التجمع في جزر القمر عبدالرزاق رسلان

تحية لكل من يدعم الشعب الفلسطيني. كنا في المساجد نعلن دعمنا المطلق لهم وباسمي وباسم شعب جزر القمر اقدم احر التعازي لشهداء الشعب الفلسطيني والشفاء لجرحاه. اليوم نحن نلتقي لدعم الشعب الفلسطيني الذي يعاني من جرائم متوحشة. نحن هنا نشدد ان على المجتمع الدولي فرض عقوبات على هذا المجرم لوقف المجازر التي يقوم بها. نحن ضد العدو الصهيوني ونطالبه بوقف انتهاكاته ووضع حد لجميع الاعمال العسكرية التي يقوم بها. انها ليست المرة الولى التي يذبح فيها الشعب الفلسطيني. يحق للشعب الفلسطيني ان ينعن بالحرية ويقرر مصيره وان يعيش في ارضه بكرامة وعزة وسلام. نحن نطالب يإيقاف المجازر وهذه المسؤولية تقع على عاتق الجميع.

في الختام، اطلب من جميع الاخوة والاصدقاء في ايران وروسيا والصين ان يعملوا معا لايقاف المجرم وحربه وهذا المطلوب ايضا من الجميع ان يقف مع هذا الشعب الذي يقتل ويدر ويشرد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى