ArticlesFeaturedنشاطات التجمع المركزية

الدكتور غدار يلتقي مطولا منسق عام التجمع في فرنسا السيد. الآن كورفيز

عقد الدكتور يحي غدار امين عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة اجتماعا مطولا مع منسق عام التجمع في فرنسا السيد. الآن كورفيز. في مقر التجمع الرئيسي بيروت.
تم في اللقاء استعراض التطورات والاحداث الجارية وما تحمله من مؤشرات وما سيكون لها من نتائج على مجمل الاوضاع، خاصة على الساحة العربية وبما يخص التطورات النوعية الجارية في فلسطين المحتلة لجهة تصاعد اعمال المقاومة وتطورها النوعي ما يبشر باحتمال تصاعدها على وقع ازمة الكيان الصهيوني وتفاقم الصراعات داخل المؤسسة والجيش والتشكيلات السياسية والاجتماعية، كما تم استعراض الجاري في مخيم عين الحلوة والذي يشكل طعنا بالقضية الفلسطينية ويمثل محاولة مكشوفة لإشغال الراي العام والاعلام عما يرتكبه الصهاينة من اعتداءات وممارسات مشينة بحق الشعب الفلسطيني وحرمة النساء، وما يقوم به قطعان المستوطنين من اعتداءات على المسجد الاقصى بمناسبة الاديان اليهودية.
وتمت مناقشة واستعراض ما يجري في افريقيا من تحولات نوعية تؤشر اليها الاحداث والتطورات الجارية وجلها يمثل حركة تحرر وطني اجتماعي لتصفية الاستعمار وقطع دابر نهب ثروات الشعوب والقارة السمراء التي تشكل خزان العالم الغذائي وبالمنتجات الثمينة من المعادن والنفط والغاز.
كما تم استعراض وبحث في الازمات التي تعاني منها اوروبا وفرنسا ومسؤولية النخب المتأمركة التي سلطت على الادارات  الحكومات والشعوب وتلعب دورا في اخضاع اوروبا وشعوبها وسوقها الى الحروب والازمات والافقار في خدمة المشروعات الامريكية العدوانية ولتغذية الحروب التي تديرها امريكا من خلف الستار وتبتلي الامم والشعوب بها.
كما تم التداول في شؤون التجمع ومنسقية فرنسا ومنسقيات اوروبا والبحث في تطوير اليات وصيغ لتنشيط عمل المنسقيات وزيادة مناسيب تأثيرها في الراي العام وعلى صناع السياسات  وتطوير علاقتها مع القوى والاحزاب والفاعليات الاوروبية التي ترفض الهيمنة والعدوانية وتسعى من اجل حقوق الشعوب والامم، وتساند محور المقاومة وتتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيتهالمحقة والعادلة….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى