Featuredفروع التجمع في أوروبا والغربنشاطات التجمع المركزية

البروفسور الاوسترالي تيم اندرسون، الامين العام المساعد في التجمع، يزور لبنان

قام الأكاديمي الاوسترالي، البروفسور تيم اندرسون، منسق عام التجمع في أوسترالية وامين عام مساعد في التجمع، بزيارة لبنان، مباركا الانتقال من التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة، الى التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة، حيث عقد خلوة مع امين عام التجمع الدكتور يحيى غدار، في المركز الرئيسي في بيروت، للتباحث في تطوير الية عمل التجمع العالمي الذي ينتسب اليه العديد من النخب الأكاديمية و السياسية والاجتماعية والعلمية من مختلف دول العالم.
وقد تركزت النقاشات، والدراسات، حول تفعيل عمل التجمع وخاصة الاعلامي بأكثر من لغة، تمهيدا لخلق راي عام مناهض للإمبريالية و الصهيونية في الدول الغربية.
واكدت دراسات البروفسور اندرسون، التي قام بوضعها من اجل تفعيل وتوسيع دائرة الانتساب الى التجمع، ان العالم يتغير وخاصة بعد فضح جرائم الصهيونية وانتهاكها الصارخ لحقوق الانسان، والتراجع الاستراتيجي للامبريالية الامريكية. مؤكدا على اهمية النجاح الاعلامي لفضح زيف حركات الصهيونية، ويشكل ذلك عاملا جيدا، لخلق ارضية خصبة، لتقبل الآراء المعادية للصهيونية..
وشرح البروفسور تيم اندرسون، بعض النقاط السياسية الهامة التي تتعلق بفشل المشروع الصهيوني بالمنطقة، بعد تحرير جنوب لبنان، وانتصار سوريا وغزة مؤخرا، والتقدم الايراني ومحور المقاومة، مما فرض معادلات سياسية تشكل الوقت المناسب لتمدد التجمع العالمي.
بالختام شكر امين عام التجمع الدكتور يحيى غدار، الاخ المناضل البروفيسور تيم اندرسون على جهوده ووقته الذي يكرسه لخدمة الحق والدفاع عن المظلومين والمستضعفين في العالم وخاصة عن القضية الفلسطينية، وعلى شجاعته بمواجهة الصهيونية العالمية والتي كلفته الكثير.
واكد الامين العام الدكتور غدار، بانه سيعقد لقاء حواري خلال تواجد د.تيم أندرسون في لبنان لإنضاج الدراسة ولوضعها موضع التنفيذ لأهميتها القصوى ولنتائجها الإيجابية على كافة الصعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى