Featuredاخبار دولية

موسكو تشهد بيوم القدس سلسلة فعاليات تضامنية مع فلسطين

احمد الحاج علي – موسكو

شهدت العاصمة الروسية موسكو سلسلة فعاليات تضامنية مع فلسطين و الشعب الفلسطيني تلبيةً لنداء الإمام روح الله الموسوي الخميني لإحياء يوم عالمي عنوانه القدس.
فعقد مؤتمر صحفي بدعوة من السفير الإيراني مهدي سنائي حضره سفراء فلسطين و العراق و شخصيات عربية و سياسية روسية بحث مخاطر صفقة القرن في مرحلة مفصلية يشهدها الصراع مع العدو الصهيوني أكد فيه المشاركون على حتمية إفشال مؤامرة القرن التي يرفضها الفلسطينيون خصوصاً بمختلف إنتماءاتهم السياسة .

و حمل بضعة شبان متضامنون مع القدس شعارات تؤيد المقاومة وتندد بالصهيونية أمام سفارة الكيان العبري رغم قرار منع التظاهر امامها.
و رفعت أعلام حزب الله و صور سماحة الأمين العام لحزب الله و السيد القائد الخامنئي و الإمام الخميني قدس سره في مساجد أكد أئمتها على رفض ما يسمى بصفقة القرن داعين الصائمين لنصرة الأقصى و فلسطين.
صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك شهدت حشداً دبلوماسياً و شعبياً عربياً و إسلامياً امها رئيس مجلس مفتي القسم الأوروبي من روسيا الشيخ راوي عين الدين الذي دعا المصلين لنصرة قضية القدس و إفشال مخططات الولايات المتحدة المنحازة للكيان الإحتلال.
و ختاماً أحيت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية المناسبة في الخيمة الرمضانية المركزية التابعة لمجلس مفتي روسيا عرضت خلاله وثائقيات متعلقة بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى