Featuredفروع التجمع في العالم العربي والاسلاميموريتانيانشاطات التجمعنشاطات فروع التجمع

فرع التجمع في موريتانيا يحيي يوم القدس العالمي

بمشاركة التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة، نظم حزب الرفاه في مقره بالعاصمة الموريتانية نواكشوط نشاطاً جماهيرياً تخليداً ليوم القدس العالمي، وذلك بحضور جمهور كبير من مناضلي الحزب والمتشبثين بالقضية الفلسطينية.

وفي مداخلة للشيخ سيدي محمد المنسق العام لفرع التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة (ساحة موريتانيا)، نبه إلى أنه من المعيب أن تعقد ثلاث قمم (خليجية، عربية، واسلامية) في مكة المكرمة فقط من أجل إدانة إيران وحرف بوصلة الصراع عن القدس ليتحول الاحتلال إلى صديق في حين تتم شيطنة إيران خدمة للمصالح الأمريكية والصهيونية في المنطقة.

من جهته، عبّر النائب الأول لرئيس الحزب السيد أحمد ولد أرحيل عن موقف الحزب الثابت من قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تشكّل القدس مركزها ومحورها وميدان صراعها الأول.

ودعا أرحيل الشعوب العربية إلى تحمل مسؤولياتها في الدفاع عن القدس منددا بالقرارات الأمريكية الرامية إلى فرض الأمر الواقع من خلال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

يأتي تخليد اليوم العالمي للقدس استجابة للدعوة التي أطلقها الامام الخميني سنة 1979 لجعل الجمعة الأخيرة من رمضان مناسبة لتذكير العالم أن القدس لا تزال وستبقى محور الصراع بالنسبة للعالم الاسلامي ولأحرار العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى