Featuredبيانات التجمع

الجمعية العربية للعلوم السياسية تدين الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى


تدين الجمعية العربية للعلوم السياسية جميع الاعتداءات الصهيونية على المسجد الاقصى والجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال الأسرائيلية العنصرية في منع المواطنين الفلسطينيين وتقييد حرية الصلاة في المسجد الاقصى .
كما تعبر عن دهشتها من الصمت العربي والدولي من انتهاك سلطات الاحتلال العسكرية الصهيونية للحق في السكن والاقامة في الاراضي المحتلة والمكفولة بالقانون الدولي ، عندما اقدمت على هدم مئات الوحدات السكنية للفلسطينيين بحجج عنصرية ترتقي الى ارتكاب هذا الكيان لجرائم ضد الانسانية .
واذ تدين بأشد العبارات اقتحام المتطرفين اليهود لباحات المسجد الاقصى تحت حماية ورعاية و بقرار رسمي من شرطة الاحتلال في مخالفة صريحة للقانون الدولي وجرائم ترتقي أيضا الى جرائم ضد الانسانية بما تمثله من عنصرية يمارسها الاحتلال يوميا ضد المواطنين الفلسطينيين في تحد سافر لاتفاقيات جنيف باتخاذ وزير داخلية الاحتلال قرارا بتغيير الوضع القائم في المسجد الاقصى ليتمكن قطعان المتطرفين اليهود من الصلاة فيه.
واذ تعتز وتفتخر الجمعية العربية للعلوم السياسية بالموقف الوطني والقومي المشرف لمجلس النواب الاردني في جلسته الطارئة ، وموقف مجلس الامة الكويتي التاريخي ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني ، وموقف مجلس النواب اللبناني و مجلس النواب العراقي الثابتين من أجل القدس ودعم القضية الفلسطينية .
واذ تؤكد الجمعية العربية للعلوم السياسية على دعم ومساندة الاشقاء الفلسطينيين في مقاومة الاجراءات العنصرية وضد تهويد القدس والمسجد الاقصى ، وهي في هذا الشأن , فأنها تدعو إلي مايلي :
قيام جامعة الدول العربية بعقد اجتماع عاجل على مستوى وزراء الخارجية للرد في مواجهة الاجراءات الصهيونية.
– إصدار جامعة الدول العربية كاطار عربي رسمي جامع , لقرارات حاسمة على مستوى الأمانة العامة لتفعيل مكتب مقاطعة الكيان الصهيوني ، والعمل على بذل جهودها لتوفير امكانيات الدعم المعنوي والمادي لأهلنا في القدس .

20 أغسطس 2019م
رئيس الجمعية
(أ.د. جمال علي زهران )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى