Featuredنشاطات التجمع المركزية

تكريم الابطال من وطننا العربي

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمة الدكتور يحيى غدار أمين عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة

 نفتتح لقاؤنا اليوم  بالنشيد الوطني اللبناني يتبعه نشيد التجمع.

 يصادف تكريم الابطال من وطننا العربي اليوم في الذكرى الرابعة للتحرير الثاني والإنتصار على العصابات الارهابية والتكفيرية من داعش والنصرة وغيرها من الاسماء التي لا تمثل غير الارهاب وهذا الانتصار تم بفضل الثلاثية الذهبية التي اكدت كما تأكد خلال التحرير الاول بانها الوصفة الإستراتيجية  التي من خلالها نحررالوطن وانشاء الله من خلالها ايضا سننتصر على الحرب الاقتصادية و الحصار الجائروالتجويع.

إن التطبيع خيانة والمصافحة اعتراف، والامة التي قاتلت وقاومت وصمدت وغيرت تاريخ البشرية بالحاقها الهزائم المتتالية بالامبريالية الامريكية وهي تهيمن على العالم، امة ولادة ففتيانها وفتياتها في فلسطين ورجالها في المقاومة يسطرون اروع البطولات في شتى المجالات ويحققون النصر تلو النصر، وكما في الميادين كافة والحروب كلها ايضا يتقدم الرياضيون الشباب …. شباب الامة ووعد  مستقبلها المنير في اروع الدروس والتضحيات فيرفضون التطبيع مع الكيان الصهيوني ويتضامنون مع اخوتهم في فلسطين وشعبها ويشهدون بالحق للحق فيسهمون بكشف الكيان وتعريته امام الراي العام العالمي ويصفعون الانظمة والاسر التي تطبع وتتحالف مع الكيان الغاصب

ابطال رفض التطبيع بإمتناعهم عن مبارزة رياضيين غاصبين لفلسطين وعنصريون قتله يمثلون كيان غاصب معتد و برفضهم المباريات يحصدون كؤوس الشرف ويتربعون على قلوب الامة العربية والاسلامية وأحرار ويؤكدون ان فلسطين ستعود عربية والقدس عاصمتها الابدية.

التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة يفتخر بالشباب والشابات العرب الذين يؤكدون حقيقتهم ويعبرون عن ارادتهم، ويؤكد التجمع انهم يمثلون روح الأمة الوثابة كصناع مستقبلها  الواحد… مناضلون ومجاهدون في مجالات الرياضة ويحفظون كرامة شعوبهم وامتهم.

التجمع وهو يكرمهم يكرم عائلاتهم واخوتهم وابناء جيلهم وشعوبهم التي يعقد عليها رهان المستقبل.

اليوم نقدم ميدالية  الوفاء والتكريم والتتويج لأبطالنا ويزيدنا شرفا انهم من مختلف* الأقاليم العربية يعبرون عن مجد أمة العرب الواحدة، وأنها أمة لا تموت ولا تتخلى عن حقها الوطني والقومي ومقدساتها.

نكرم اليوم  البطل عبدالله منياتو من لبنان الذي انسحب من بطولة العالم للفنون* القتالية المختلطة بعد أن جمعته القرعة  مع لاعب “إسرائيلي” وانسحاب البطل منياتو بشكل مباشر من البطولة المقامة في العاصمة البلغارية،رافضا أي شكل من أشكال التطبيع وتأكيده الوقوف مع فلسطين وهي رسالة في وجه الكيان الغاصب المحتل.

ولد البطل عبد الله منياتوفي ابيدجان سنة 2004 ومنذ عمر5 سنوات تعلم لعبة البوكس في ابيدجان لغاية عمر 10 سنوات وعند وجوده وإقامته وعائلته في لبنان إنضم الى نادي محمد الغربي وتعلم الفنون القتالية مع البطل محمد الغربي وتعلم المصارعة بإحتراف مع بلال الغربي وحتى الآن ما زال التدريب بين ابيدجان ولبنان مستمر.له هوايات اخرى مثل الرماية إعتنقها منذ عمر 3 سنوات حتى الآن وأخذ بطولة افريقيا في الرماية. والفضل يرجع لوالده عدنان منياتو الذي زرع فيه حبه للقضية الفلسطينية وكان كل امله أن يكون إبنه في صفوف الأمامية لتحرير فلسطين وايضا الفضل  لتربية والدته السيدة لبيبة البني إبنة صيدا العروبة والمقاومة والمتواجدة معنا اليوم مع مدرب البطل عبدالله  البطل محمد الغربي لإستلام  ميدالية البطل عبد الله منياتو الموجود حاليا في ادغال شاطيء العاج. اطلب من السيدة لبيبة البني والبطل محمد الغربي  التفضل لإستلام الميدالية.

ننتقل الآن الى الجزائر مع النسشيد الوطني الجزائري

حيث يتم تكريم ايضا البطل فتحي نورين  *

والذي انسحب من بطولة لعبة الجودو في أولمبياد طوكيو  والذي  أكد بأن موقفه ثابت من القضية الفلسطينية رافضا التطبيع ولو كلفه ذلك الغياب عن الألعاب الأولمبية  وتعد هذه المرة الرابعة التي ينسحب فيها أمام منافس “اسرائيلي”. والبطل نورين من أشهر المصارعين في الجزائر  وأفريقيا، إذ سبق له الفوز بمجموعة البطولات وأبرزها بطولة أفريقيا من فئة وزن ٧٣ كيلوغراما في عام ٢٠١٨

 الكلمة الآن لمنسق عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في الجزائر النائب عن  العاصمة الجزائرية  د.علي ربيج وهو رئيس  اللجنة البرلمانية للشؤون الصحية والاجتماعية وهو ايضا الاستاذ في العلوم السياسية في الكلية الوطنية العليا للعلوم السياسية في الجزائر. اخي د.علي ربيج تفضل الكلمة لك.

كلمة المنسق العام للتجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع الجزائر
النائب الدكتور علي ربيج

تم تكريم الرياضي الجزائري البطل فتحي نورين الذي انسحب من منافسة اللاعب الصهيوني في اولمبياد طوكيو الاخيرة ورفضه الاعتراف بهذا الاخير من طرف التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع الجزائر بالتنسيف مع قيادة التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة وعلى رأسه السيد أمين عام التجمع الدكتور يحى غدار وقد قام الدكتور علي ربيج المنسق العام للتجمع فرع الجزائر بتنظيم الحفل التكريمي والاشراف الكامل على انجاحه مع رفقة اعضاء التجمع مع حضور مجموعة من ضيوف الشرف من قيادات حزب جبهة التحرير الوطني المقاوم يتقدمهم السيد المحافظ وتم منح اللاعب وسام الشرف يحمل شعار التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة وتم إلقاء كلمة من طرف السيد المنسق العام للتجمع فرع الجزائر الدكتور علي ربيج جاء فيها ما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم
السيدات والسادة اعضاء التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة وعلى رأسهم السيد الامين العام للتجمع الدكتور يحى غدار المحترم تحية صمود ومقاومة نزفها اليكم من جزائر الشهداء ومهد المقاومة والجهاد ونحييكم على جهودكم المضنية في خدمة القضايا العادلة للامة ووقوفكم الى جانب الشعوب المضطهدة والمظلومة وفي مقدمتهم شعبنا العربي الفلسطيني وتصديكم لكل مخططات الاعداء الهادفة الى قتل روح المقاومة والتسليم بوجود العدو الصهيوني كدولة على أرض فلسطين العربية وعليه ايها السادة نحن ومن الجزائر نقف الى جانبكم ونشد على ايديكم في التصدي لتلك المخططات الخبيثة وسنسعى جاهدين لإفشال اي مخطط للتطبيع والإعتراف بالعدو وعلى هذا الأساس قمنا بتكريم الرياضي الجزائري البطل فتحي نورين الذي آثر التضحية بمشواره في الاولمبياد لاجل القضية الفلسطينية ورفضا منه الإعتراف بمشاركة الكيان الصهيوني العنصري الغاصب المحتل في تظاهرة رياضية قامت من المفروض على قيم العدالة والسلام والمساواة والعدالة وهي ملتقى للشعوب الحرة .
وفي الاخير نجدد العهد والميثاق بالوقوف الى جانب فلسطين وحركات المقاومة في المنطقة والعالم لنصرة الحق و الشعوب المستعمرة المضطهدة في استرجاع حقوقها كاملة وهو عهد تركه لنا اجدادنا الشهداء والمقاومين الذين ضحو بأنفسهم لاجل كرامة الأمة ولتحيا الجزائر والامة العربية حياة كريمة فالجزائر ستبقى الى الأبد الصخرة التي تكسر كل مؤمرات الخيانة والتطبيع عاشت فلسطين حرة ابية والخزي والعار للعملاء والمطبعين.
والسلام عليكم ورحمة الله.

السيد المنسق العام للتجمع فرع الجزائر الدكتور علي ربيج.

*ننتقل الآن الي نواكشوط عاصمة موريتانيا مع النشيد الوطني الموريتاني


 حيث يتم تكريم لاعب الشطرنج  البطل عبد الرحيم الطالب محمد (14 سنة) الذي رفض اللعب مع متسابق “إسرائيلي،” وقرر الانسحاب من بطولة العالم للناشئين التي كان ينافس فيها على التأهل، بعد أن وضعته القرعة في الجولة الأخيرة مع لاعب يمثل الكيان “الإسرائيلي” المحتل

والذي أكد بأنه“قرر الانسحاب رافضا التطبيع واللعب مع ممثل لدولة وهمية غير موجودة في الحقيقة.وحل اللاعب الموهوب عبد الرحيم الطالب محمد في المرتبة 47 من أصل 215 لاعبا من نخبة العالم لشطرنج الناشئين، والانسحاب من هذه جولة كانت حاسمة له في الصراع لكنه رفض هذه النقطة مهما كان حجم الخسارة، رغم أنه كان الأفضل عربيا وإفريقيا
وشارك عبد الرحيم في السنوات الثلاث الماضية في عدد من البطولات المحلية في نواكشوط ونواذيبو فحصل على بطولة نواكشوط للشطرنج لعامي 2019 و2020، وعلى بطولة الشطرنج الخاطف لدورة 2019

الكلمة الآن للنائب السابق محمد ولد فال  منسق عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في موريتانيا و هو رئيس حزب الرفاه الموريتاني. الكلمة لك اخي محمد ولد فال تفضل:

النائب السابق الاستاذ محمد ولد فال رئيس حزب الرفاه الموريتاني، وعضو الهيئة التنفيذية للتجمع

نظم فرع التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة بموريتانيا ظهر اليوم 30/08/2021 م حفلا تكريميا على شرف الطفل الموريتاني عبد الرحيم الطالب محمد الذي انسحب من منافسة دولية للشطرنج بعد أن وضعته القرعة في مواجهة لاعب من الكيان الصهيوني.
الحفل شارك فيه عبر الفيديو عدد من الرياضيين العرب الذين رفضوا مقابلة لاعبي الكيان.
وقد تسلم البطل عبد الرحيم ولد الطالب محمد في نهاية الحفل درعا تكريميا مقدما من التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة كما تسلم كذلك هدية رمزية مقدمة من حزب الرفاه.
في كلمة له بالمناسبة قدم رئيس حزب الرفاه السيد محمد ولد فال شكره لهذا البطل الصغير مثمنا الخطوة الرمزية التي اتخذها والتي تظهر أن الحاضنة الشعبية الموريتانية هي بيئة رافضة للتطبيع يتربى أبناؤها على معاداة الكيان الصهيوني ورفض التعاطي معه بأي شكل،
بدوره شكر الطفل عبد الرحيم القائمين على التجمع و كذا الحاضرين على تشجيعهم له ملفتا الإنتباه إلى أن قضية فلسطين بالنسبة إليه قضية فطرة وانها تستحق كل تضحية وأنه لم يتررد لحظة واحدة في الانسحاب ولم يستشر أحدا بل أعلن رفضه مباشرة بعد معرفته أن المنافس صهيوني مؤكدا على انسحابه مرة اخرى وأخرى كلما كان اللاعب المقابل من هذا الكيان الغاصب.

*ننتقل الان للسودان مع النشيد الوطني السوداني:

حيث يتم تكريم البطل محمد عبد الرسول​  من السودان الذي قرر الانسحاب من منافسات  ​الجودو​ في ​أولمبياد طوكيو 2020​ لتجنب ملاقاة منافس”إسرائيلي” رفضا للتطبيع.

وجاء انسحاب عبد الرسول بعد يومين فقط من انسحاب البطل  الجزائري

 سلوك البطل السوداني محمد عبد الرسول مشرّفًا لشعبه وأمته والإنسانية والعدالة لمّا إختار الحق والإنحياز للقيم الإنسانية ومناهضة الإستعمار والظلم الذي يمارسه  الكيان الصهيوني الغاصب.وأكد البطل السوداني الكبير أن التطبيع مع الصهاينة أمر معزول شعبيًا ولن يجد نصيرًا من كل فئات الشعب السوداني بالرغم من الضغوط الرسمية التي مورست عليه.

الكلمة الان للأستاذ إدريس عبد القادر عايس عبد القادر المنسق العام للتجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في السودان والباحث في الشؤون العربية والإسلامية والناشط السياسي المعارض للتطبيع:

كلمة المنسق عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في السودان
الاستاذ ادريس عبدالقادر عايس عبد القادر.

اليوم كان يوما تاريخيا من ايام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة حيث احتفى التجمع وكرم عبر تقنية الزووم الابطال الرياضيين من لبنان والجزائر والسودان وموريتانيا
وهم

🇱🇧 من لـبــــنـان: البطل عبد الله منياتو،
🇩🇿 من الجــزائـر: البطل فتحي نورين.
🇸🇩 من السودان: البطل محمد عبد الرسول.
🇲🇷 من موريتانيا: البطل عبد الرحيم الطالب محمد.
وتم تقديم ميداليات في شكل دروع تقديرا لهم ولمواقفهم المشرفة
وحضر الابطال مع أسرهم وظهروا عبر تقنية الزووم وغاب البطل السوداني محمد عبد الرسول بسبب السياج المضروب حوله من قبل ممثلين للحكومة المطبعة العميلة والتي لا تمثل الشعب السوداني ابدا..
وحضر عن البطل السوداني ممثلا له المدرب ورئيس أكاديمية كرري للكاراتيه الطاهر محمد الطاهر واستلم الدرع نيابة عن البطل محمد عبد الرسول وقدم كلمة تؤكد ثبات موقف البطل محمد عبد الرسول وانه ضد التطبيع ولا يؤثر عليه أي مسؤول حكومي في موقفه المبدئي تجاه القضية الفلسطينية..
ونظمت منسقيات التجمع في البلدان الأربعة لبنان والجزائر والسودان وموريتانيا احتفالات عبر الزووم بادارة وتنظيم الأمانة العامة في بيروت ..
وقدمت الكلمات من الأمين العام للتجمع الدكتور يحى غدار ومنطقي فروع الجزائر والسودان وموريتانيا..
ونحن نؤكد ان الحكومة السودانية لا يمكنها ان تخفي بطلنا محمد عبد الرسول إلى الأبد حتما سنلتقيه وندعمه ونشد على يده ..

 

واخيرا اتقدم بجزيل الشكر بإسم التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة من الاخوة *  والاخوات المشاركين في عرس الأبطال العرب الشباب الذين يرفعون راية فلسطين ويحققون اجمل واروع البطولات

ؤيبقى النصر والانتصار لفلسطين هو الفوز الأعظم في حياة  الشعوب الحرة* العزيزة والعظيمة.

بيروت في 30 آب 2021
========================

يوم امس الاول الاثنين في ٣٠ آب ٢٠٢١ أقام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في مقره الكائن في بيروت حفل تكريم للرياضيين العرب الأربعة الذين رفضوا مقابلة الرياضيين الصهاينة في طوكيو وهم ينتمون للجنسيات اللبنانية والموريتانية والسودانية والجزائرية حيث تسلموا ميداليات ذهبية قدمها لهم ممثلو التجمع العالمي في كل قطر وقد حضر الحفل في بيروت حشد من الإعلاميين وممثلي العديد من قيادات حركات المقاومة الفلسطينية و حزب الله ومسؤول العلاقات مع الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في التيار الوطني الحر وقيادات من المؤتمر الشعبي اللبناني ومن التنظيم الشعبي الناصري و قيادات من فرع التجمع في لبنان ومن الناشطين السياسيين والذين ينتمون إلى فصائل الثورة الفلسطينية كحركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والجبهة الشعبية القيادة العامة والجبهة الديمقراطية وأنصار الله وغيرهما وحشد من المثقفين وأهل الفكر المقاوم فضلا لكلمات للأبطال المكرمين وكلمات للمشاركين في التكريم والذين كرموا الأبطال في كل قطر، من الجزائر المنسق العام للتجمع النائب د.علي ربيج وهو رئيس اللجنة البرلمانية للشؤون الصحية والإجتماعية ، ومن موريتانيا منسق عام التجمع في موريتانيا ورئيس حزب الرفاه النائب السابق محمد ولد فال وكذلك كلمة لمنسق عام التجمع في السودان الاستاذ ادريس عبدالقادر عايس عبد القادر وهو الباحث في الشؤون العربية و الإسلامية والناشط السياسي المعارض للتطبيع. ومن بيروت القى الدكتور يحي غدار أمين عام التجمع كلمة جامعة اشاد فيها بالابطال الأربعة على أنهم يرمزون للرفض العربي الشامل للتطبيق مع العدو لا في الاقطار الأربعةالمعنية فقط بل في كافة افطار العالمين العربي والاسلامي ودعا الدكتور غدار في كلمته إلى حذو هؤلاء والاقتداء بهم ورفض التطبيع مع العدو المغتصب والوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني ومسار الثورة الذي لابد في نهاية المطاف إلى النصر على العدو الصهيوني مهما طال الزمن واشاد بالبيئات الحاضنة لهؤلاء الاربعة على أنها في رمزيتها تشير إلى أن للتربية المقاومة أثر بارز في توجيههم على أنهم يمثلون تطلعات الأمة بكاملها لا اقطارهم فحسب وللاشارة فقد افتتح الحفل بالاناشيد الوطنية للاقطار العربية الاربعة المشار إليها وقد كان الحضور رمزيا بما يمثله من تطلعات الأمة بكاملها نحو آفاق المستقبل الواعد بالنصر والعزة والكرامة

الدكتور قيصر مصطفى/ امين سر التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى