نشاطات التجمع

التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة يعقد اجتماعه الدوري (اون لاين..online)

عقد التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة اجتماعه الدوري (اون لاين..online) عبر وسائل التواصل الاجتماعي برئاسة امينه العام الدكتور يحيى غدار ومشاركة اعضاء من الامانة العامة من الوطن العربي واوروبا.

والبداية كانت مع كلمة الامين العام للتجمع الدكتور يحيى غدار الذي اعلن فيها عن اطلاق ورشة عمل متكاملة، تتماشى مع المتغير الذي فرضته جائحة كورونا، حيث يجب ان تكون هذه الالية الحديثة ذات تأثير فاعل تصب في مصلحة الامة كل الامة وفي مقدمتها فلسطين القضية المركزية الأمة.

# وقد اصدر امين عام التجمع عدد من التوصيات على ان تبق اجتماعات الامانة العامة مفتوحة من اجل المتابعات الحثيثة لاي متغير يحدث،.

# كما شدد الامين العام بكلمته على ضرورة تفعيل التواصل مع كافة الاصدقاء من اجل تعزيز ثوابت المفهوم المقاوم وان يكون التجمع هو الصوت، الذي ينقل للراي العام العربي والاسلامي وحتى العالمي، فضائح وانتهاكات الإمبريالية الأمريكية الصهيونية وادواتها من القوى الرجعية العربية، وما تشكله من خطر على استقرار الامة والسلام العالمي.

وقد اثنى المجتمعون على هذه الخطوة، حيث سيقدم كل عضو دارسة مفصلة ليتم مناقشتها وخلق الية عمل لانجاحها من اجل تحقيق اهدافها.

وبمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين (لجلاء جيش المستعمر الفرنسي) عيد الجلاء الوطني، تقدم التجمع من القيادة والشعب السوري، باصدق الكلمات واعزها واعظمها، بهذه الذكرى التاريخية مع التاكيد بان سوريا الاسد ستنتصر على الاحتلال التركي كما انتصر على العدوان الكوني و الارهاب التكفيري ومن قبل على المستعمر الفرنسي.

واصدر التجمع البيان التالي بمناسبة عيد الجلاء الوطني كما اصدر بيانا بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني:

# بيان حول عيد الجلاء الوطني السوري

في يوم الجلاء الأغر في السابع عشر من نيسان بذكراه الرابعة والسبعين نؤكد انه في حياة الأمم والشعوب لحظات خالدة تبقى محفورة في ذاكرتها راسخة في أعماق وجدان آبنائها تقف بكل التقدير والتعظيم في محراب قدسيتها وجلال عظمتها وطهرها. واية لحظات اعلى وأسمى وأنبل من الحظات التي تذكر الامم بتاريخها النضالي وبأنتصاراتها التاريخية
تلك الحظات التي تتجلى فيها عظمة أبنائها وتفانيهم وبطولاتهم وتضحياتهم التي ستبقى أنشودة عز وأفتخار ترددها لأجيال وأمثولة يقتفي اثرها الابناء والاحفاد ليظلوا محافظين على نقاء التاريخ وصحة الطريق.
هكذا هم ابناء سورية العروبة والشموخ الذين حققوا الجلاء بالدم والتضحيات الجسام وجسدوا عشقهم لوطنهم سوريا الاباء وعظمة كبريائها
فكانوا المثل والقدوة.
وهاهم اليوم ورثة الجلاء العظيم من ابناء سوريا يسطرون اروع الانتصارات على امتداد ساحات الوطن ومعهم ابناء محور المقاومة في مواجهة المؤامرات الامبريالية الصهيونية الرجعيه وعملائهم الإرهابين.
وكل ذالك يتحقق بفضل صمود ابناء سوريا وبسالة جيشها وحكمة قائدها.

فبإسم التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة نبارك لسوريا شعبا وجيشا وقائدا بالذكرى الرابعة والسبعين لعيد الجلاء.
متطلعين الى تحقيق الانتصارات المنشوده وتحرير الاراضي العربية المحتلة في الجنوب اللبناني والجولان وفلسطين.

# بيان وموقف بذكرى يوم الاسير الفلسطيني :

بمناسبة يوم الأسير العربي الفلسطيني الذي يصادف في 17/4 من كل عام
فاننا بإسم التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة نتوجه الى الاسرى العرب الفلسطينين الأبطال في معتقلات الاسر الصهيوني وهم اللذين يشكلون السيوف المشرعه في مواجهة الممارسات القمعية الصهيونية الفاشية.
نتوجه لهم بتحية الفخر والإعتزاز بمناسبة يوم الأسير العربي الفلسطيني هذا اليوم الذي تتجسد فيه كل معاني الصمود والتضحية والفداء.
هذا اليوم الذي ينطق بالبطولة والشهامة من أجل الحفاظ على المبادئ الوطنية والقومية.
حقا إنهم الفرسان الذين يدخلون التاريخ مظفرين وهم الذين ينسجون بشائر النصر القادم وهم شعلة الدرب وزيت المسيرة.
فقد خبرتهم السجون والزنازين الصهيونية بإيمانهم وعزيمتهم فكانوا اشد صمودا وقوة وبسالة وبأسا في مواجهة اساليب القمع الصهيوني فهم الذين يضحون بانفسهم من اجل عزة شعبهم وتحرير ارضهم.
فمنهم من كان شهيدا ومنهم من كان اسيرا فكانو مثلا وقدوة في البطولة والشجاعة فانحنى المجد لهم وتباهت بهم ساحات الكرامة والوغى.
فاصبحوا اسطورة نضال وسيرة شرف على لسان كل الاحرار بالعالم.

فباسم التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة وبمناسبة هذا اليوم الأغر يوم الاسير العربي الفلسطيني نجدد العهد والقسم لأسرانا الابطال على ان نظل اوفياء لهم ولتضحياتهم وان نعمل بكل الإمكانات من اجل تحريرهم من معتقلات الاسر الصهيوني.
وإننا على العهد باقون

الامانة العامة
الامين العام للتجمع
الدكتور يحيى غدار

بيروت في 17/04/2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى