Featuredمواقف في المواجهةنخبة المقالات

مؤتمر النفاق في العاصمة البريطانية لندن

د. محمد النعماني

على مدى يومين انعقد في لندن مؤتمر بما يسمي بمنتدى الوحدة الاسلامية وتحت عنوان صون العقل المسلم في سبيل بناء بشرية راشدة، شارك فيه عدد من الشخصيات السياسية العربية والاسلامية.
ما يهمّني في هذا الموضوع أنّ هذا المؤتمر تحدّث عن مظلومية فردٍ وتجاهل مظلومية شعب… تحدت عن الرئيس المصري المرحوم محمد مرسي واعتبره شهيدا ورمزا للوحدة الإسلامية، وعلى اثر ذلك، انسحب السيد علي الحكيم من المؤتمر اعتراضاً واستنكاراً لاعتبار الرئيس المصري المخلوع مرسي شهيداً ورمزاً للوحدة الاسلامية وإقحام موضوعه في مؤتمر الوحدة الإسلامية، ويعدّ أحد الشخصيات البارزة التي دمرت الوحدة الاسلامية باستهداف مدرسة أهل البيت (ع) واتباعها ودول محور المقاومة ايران وسوريا وحزب الله والعراق واليمن، كما تجاهل مؤتمر النفاق في لندن مظلومية شعب بالكامل هو الشعب اليمني هو أصل العرب الذي يعاني من العدوان والدمار والحصار ويموت طفل كل عشرة دقائق بسب “نقص الغذاء”.
ويقود تحالف العدوان والاحتلال السعودي الاماراتي عدوانا ظالما على اليمن منذ شهر مارس 2015، وحتى اليوم، خمس سنوات من العدوان، وضحايا هذا العدوان الحقير هم أطفال ونساء اليمن حيت أن نصف الأطفال دون الخامسة من العمر في اليمن والبالغ عددهم ٢.٥ مليون طفل يعانون من توقف النمو، كما يموت الأطفال من انعدام أبسط اللقاحات وتفتك بهم الأمراض بما في ذلك الدفتيريا والكوليرا والإسهال المائي الحاد.
وتعتبر الأمم المتحدة أن اليمن يشكل أكبر أزمة إنسانية في العالم، حيث يواجه 14 مليون شخص خطر الموت جوعا، وتكرار تفشي الأمراض الفتاكة مثل الكوليرا، وترتبط هذه الأزمة بالعدوان السعودي الاماراتي على اليمن.
المؤتمر كشف لي ازدواجية المواقف من قضايا الظلم والاستبداد والعدوان والحصار عند البعض من المشاركين الذين خذلونا ولم يكن لهم موقف من العدوان الظالم على اليمن ولكنهم في أماكن اخرى يتسابقون على منصّات المكروفون لإلقاء خطبة الجمعة شيء مؤسف…
أيّها الحاضرون لا نريد منكم كلمة حق فقط لا غير والنفاق مرضٌ مزمنٌ عند البعض.

اليوم في ظل التحديات الخطيرة كم نحتاج الى مواقف شجاعة من قضايا المقاومة ودول محور المقاومة ضد الرجعية العربية والامبريالية العالمية والصهيونية.
كنا نتمنى من المؤتمر أن يطالب في البيان الختامي إيقاف العدوان على اليمن وإنهاء معاناة الاطفال وإنهاء الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق أطفال اليمن وتقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزائهم العادل…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى