Featuredنشاطات التجمعنشاطات التجمع المركزية

د. يحيى غدار يستقبل ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان الأستاذ إحسان عطايا

استقبل الأمين العام للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة الدكتور يحيى غدار، الأستاذ إحسان عطايا ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، الذي قام بزيارة رسمية لمقر التجمع الرئيسي في بيروت يرافقه الحاج محمد رشيد أمين سر اللجنة الإعلامية في الحركة.

رحب الأمين العام للتجمع بالحضور الكريم، مشيداً بالموقف المشرّف الذي اتخذته حركة الجهاد الإسلامي برفضها التوقيع على بيان الفصائل التي زارت موسكو، مؤكداً أنّ حركة الجهاد الإسلامي باتت تعتبر رقماً صعباً على الساحة الفلسطينية وفي العمل المقاوم.

واعتبر الدكتور غدار أنّ مشاركة الجهاد الإسلامي في لقاءات الفصائل الفلسطينية في موسكو وتمسكها بموقفها الوطني المبدئي تعتبر دفعاً للموقف الروسي على طريق استعادة دوره الدولي في القضية الفلسطينية، مؤكدا أن هذه العودة الروسية إلى الملف الفلسطيني لها أهمية خاصة من ناحية المواقف الروسية الداعمة لقرارات الشرعية الدولية خدمة لحقوق الشعب الفلسطيني.


بدوره، عبر الأستاذ إحسان عطايا عن تقديره لمواقف وجهود التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة الرامية إلى تقديم كل أشكال الدعم الممكنة للشعب الفلسطيني، والتأكيد على حقوقه التي لا تنازل عن أي منها بدءا بتحرير كل التراب الوطني الفلسطيني مرورا باستعادة كافة المقدسات وصولا إلى عودة كل أبناء فلسطين المحتلة من الشتات إلى أرضهم ووطنهم الأم فلسطين.

وشدد الأخ عطايا على أن التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني بالعودة والتحرير تعتبر أساس نضال حركة الجهاد الإسلامي، مجددا التأكيد على أحقية الشعب الفلسطيني باستخدام كل الوسائل المتاحة لدفع الظلم عنهم وتحرير أرضهم، مؤكدا على صوابية الخيار المقاوم سبيلا لاستعادة الأرض والمقدسات.

كما جدد الأستاذ عطايا الشكر للجمهورية العربية السورية والجمهورية الإسلامية في إيران وكل من ساهم ودعم الحق الفلسطيني، لافتاً إلى أهمية الحراك الفلسطيني المتمثل بمسيرات العودة، معتبراً أن هذه التضحيات والدماء التي تبذل هي التي تفشل صفقة القرن وتقف في طريق إتمامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى