Featuredنشاطات التجمع المركزية

أمين عام التجمع يستقبل وفدا من فلسطين وموريتانيا

استقبل الأمين العام للتجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة وفدا من الشخصيات الموريتانية والفلسطينية ضم كلا من:

الأستاذ محمد ولد فال :

  • سعادة النائب السابق في البرلمان الموريتاني
  • رئيس حزب الرفاه الموريتاني
  • عضو مجلس أمناء التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة

والأستاذ سيلكو أحمد عمر:

  • رئيس الحزب الديمقراطي الاشتراكي – موريتانيا
  • عضو مجلس أمناء التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة

والأستاذ محي الدين أبو دقة:

  • مسؤول منظمة الصاعقة _ غزة
  • عضو مؤسس في التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة
  • عضو مجلس أمناء التجمع

وقد استعرض الدكتور يحيى غدار أمين عام التجمع مع الوفد مجمل المتغيرات والتطورات التي تشهدها المنطقة والعالم، وخصوصا ما يحدث في سوريا وفلسطين، وأهمية الانسحاب الامريكي من سوريا، بالاضافة الى تداعيات هذه الهزيمة للمشروع الغربي وتأثيرها على تصاعد دور محور المقاومة.

وفيما يتعلق بالشأن الفلسطيني، أكد الدكتور غدار على أهمية استمرار مسيرات العودة، والتركيز على مد يد العون وتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة على كافة الاصعدة للشعب الفلسطيني البطل الذي يضحي بدمه لاعلاء صوت الحق والتأكيد على استعادة كامل الارض والمقدسات.

من جهته، شكر الأستاذ أبو دقة الدكتور غدار على استضافته وجهوده الكبيرة في دعم القضية المركزية قضية فلسطين، كما تم عرض الاليات التي من شأنها تفعيل عمل فرع التجمع في غزة دعما لمسيرات العودة ومساهمة في رفع صوت الشعب الفلسطيني عاليا ليسمعه كل أصحاب القرار حول العالم.

وفيما يتعلق بالشأن الداخلي الفلسطيني، لفت الاستاذ ابو دقة الى أهمية السعي الى توحيد الصف الفلسطيني والعمل على تذليل كافة الصعاب والمشكلات التي تعترض سبيل الوحدة الفلسطينية، مشيرا الى ان المشكلة الاساس ليست في فتح او حماس بل في الجهات الخارجية التي تمسك بخيوط الحركات السياسية والاحزاب والقيادات، معتبرا الحل الوحيد هو التمسك بالارض والالتفاف حول تضحيات الشعب الفلسطيني البطل وصولا الى استعادة كل شبر من التراب الوطني واعادة كل اللاجئين الفلسطينيين الى ارضهم ووطنهم.

بدورهم، عبر أعضاء الوفد الموريتاني عن ثقتهم بامكانات التجمع وسياساته، وأملهم بأن يساهم تفعيل عمل التجمع في مختلف الدول وخاصة في فلسطين المحتلة، الى حشد التأييد الشعبي والسياسي والاعلامي للخيار المقاوم باعتباره الملاذ الوحيد لإحقاق الحق، والدفاع عن الارض والعرض والمقدسات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى