Featuredمصرنشاطات فروع التجمع

في ذكرى انتصار1956م، فرع التجمع في القاهرة يقيم ندوة “الناصرية منهجاً ومشروعا للمستقبل”

نظم فرع التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة في القاهرة يوم الأحد 23 ديسمبر ندوة قومية تثقيفية تحدث فيها الدكتور حسام عيسى المفكر العروبي نائب رئيس الوزراء الأسبق وأدار الندوة الأستاذ محمد رفعت المحامي ورئيس حزب الوفاق القومي الناصري…

في بداية الندوة تحدث الاستاذ الدكتور جمال زهران المنسق العام للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة بالقاهرة واكد ان التجمع قائم علي فكر المقاومة وفكر الزعيم. الراحل جمال عبد الناصر وأكد أنّ المقاومة هي الحل حتى تحرير كامل التراب العربي. وان الصراع الصهيوني هو الصراع المركزي واشار الى محور ايران وتركيا ودول الرجعية واقامتها علاقات مع “اسرائيل” واضاف ان اللاءات زعيم الثلاثة “لا صلح لا تفاوض لا اعتراف” هي منهنجنا في التجمع.
واكد على ان القضية الفلسطينية هي المركزية. واننا لن نترك فلسطين في طريق التسويات العوجاء ولسنا مع نصف الحلول. واننا مع التحرير الكامل لكامل التراب الفلسطيني من النهر الى البحر، وان دورنا في التجمع هو العمل على استمرار فكر المقاومة. .

وتم تكريم الدكتور حسام عيسى والأستاذ محمد رفعت المحامي والأستاذ محمد الشافعي الصحفي والمؤرخ العسكري وقام بتقديم شهادات التقدير الأستاذ الدكتور جمال زهران المنسق العام للتجمع بالقاهرة والمفكر القومي الاستاذ فاروق العشري.
ثم تحدث الاستاذ محمد رفعت المحامي عن التجربة الناصرية، هل هي محتاجه الى تعديل الاسس والثوابت أو هل تقبل التغيير…
واكد ان الناصرية هي باقية بدليل وجودها في امريكا اللاتينية. وان هناك ثوابت ومنهج للناصرية وقد اتبعه الزعيم جمال عبدالناصر.


ثم تحدث الدكتور حسام عيسى وافتتح حديثه بتوجيه الشكر للدكتور جمال زهران على دعوته واكد في بدايه حديثه انه ناصري واستاذ جامعي وانه يقبل النقد ورآي الاخرين. وان هذا منهجه في الحياه. واكد على انه يوجد رجل يعتبره اول واعظم رجل في التاريخ يحمل له تقديرا كبيرا وهو الزعيم جمال عبدالناصر. واكد على انه لم يأتِ ليصفق بل للنقد وهذا ما وجهه للزعيم شخصيا وهو طالب في الجامعه.
حضر الندوة بعض الشخصيات المصرية والعربية من مصر وفلسطين .

منسق عام التجمع بالقاهرة.
أ. د. جمال زهران

الأمين العام للتجمع
د. يحيى غدار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى